12 يوليو 2008

نشرت الشبكة الاسلامية للدفاع عن حقوق البهائيين هذا الكاريكاتيرعن عدم قبول مدارس مصرية لطلبة بهائيين مصريين فى المرحلة الابتدائية:

Posted in النضج, الأرض, البهائية, السلام tagged , في 6:20 ص بواسطة bahlmbyom

اسمحوا لى ان اتعجب وأتسأل هل  يعقل ان يحدث هذا فى القرن  الواحد والعشرين !!!!

اين حق الحياة والتعليم لهؤلاء الأطفال ؟؟؟؟؟

اين حق الحياة والحرية والكرامة لهؤلاء الأطفال هذا الحق الذى اقرته الاديان السماوية وايده إعلان حقوق الطفل عبر مسيرة الحياة الطويلة؟؟؟؟

نشرت الشبكة الاسلامية للدفاع عن حقوق البهائيين هذا الكايكاتير بعدة لغات  http://www.bahairights.org/.. تعليقا” على المقالة التالية فى جريدة المصرى اليوم تحت عنوان (مدارس مصرية ترفض قبول ابناء البهائيين فى المرحلة الابتدائية…. )

  مدارس ترفض قبول أبناء البهائيين بسبب الـ«ــــــ» في خانة الديانة

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=111532 

كتب دارين فرغلي ١/٧/٢٠٠٨
رفضت مدارس في القاهرة، قبول أوراق التحاق أبناء مواطنين ينتمون إلي الطائفة البهائية، واحتج مسؤولوها بأنهم لا يستطيعون قبول أوراق مدون فيها «شرطة» في خانة الديانة، وأن تعليمات وصلتهم بعدم قبول أوراق غير المسلمين والمسيحيين.وقدم أولياء الأمور شكاوي إلي وزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية، لكنهم لم يتلقوا رداً حتي الآن، وقالوا إن مصير أبنائهم مجهول بعد أن انتهت أمس مهلة التقدم للمدارس.قال باسم يوسف لبيب: «ذهبت لتقديم أوراق ابنتي في مدرسة (ليسيه الحرية) بالمعادي، لكن مديرة شؤون الطلبة رفضت قبولها بحجة أن التعليمات الموجودة لديها تنص علي كتابة الإسلام أو المسيحية فقط في خانة الديانة بشهادة ميلاد الطالب، وأن «الشَرطة» مرفوضة، فطالبتها بالاطلاع علي تلك التعليمات، لكنها رفضت».وأضاف: «قدمت شكوي إلي الإدارة التعليمية، فنصحني الموظف المختص بالحصول علي موافقة من الوزارة، فذهبت إلي مكتب شكاوي (التربية والتعليم)، وعلمت هناك أن بهائيين غيري سبق أن قدموا شكاوي للسبب نفسه، وأن الوزارة لم تفصل فيها بعد،وقال لي أحد الموظفين إن (التعليم) لم تصدر تعليمات بمنع قبول أبناء البهائيين، وأن وزارة الداخلية ربما تكون هي التي أصدرت هذه التعليمات». وذكرت لمياء سمير صبحي، أنها واجهت المشكلة نفسها عندما حاولت تقديم أوراق ابنتها في المدرسة البريطانية بالرحاب.

  وأنا اتسأل الأن  فماذا بعد؟؟؟ لاتعليم ….لا بطاقات رقم قومى…لامعاملات بنكية….لاتأمين صحى….لاشراء لا بيع …لا للتوكيلات فى الشهر العقارى  … إذن لا للحياة…. وماالسبب مجرد الأختلاف فى العقيدة …عجبا” لما يحدث!!!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: