3 أبريل 2009

اهتمـــام عالمى لما حدث للأقلية البهائية المصرية فى قرية الشورانية…

Posted in النهج المستقبلى tagged , , , , , , , , في 8:16 ص بواسطة bahlmbyom

من رويترز…

للمزيد             http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE53113T20090402?sp=true

غطت العديد من وكالات الأنباء العالمية الأخبار الحزينة التى حدثت بقرية الشورانية للبهائيين المصريين من اعتداءات سافرة ضدهم وضد ابنائهم ومنازلهم ….

القاهرة (رويترز) – قال مصدر حقوقي ان النيابة العامة المصرية أمرت يوم الخميس بالتحقيق في بلاغين تقدمت بهما منظمات لمراقبة حقوق الانسان بالوكالة عن بهائيين يقولون ان بيوتهم أُحرقت بعد تحريض على قتلهم.

وقال المحامي عادل رمضان من منظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية إحدى المنظمات التي تقدمت بالبلاغين ان مكتب النائب العام أحال أحد البلاغين الى نيابة جنوب الجيزة بينما أحال البلاغ الثاني الى النيابة في محافظة سوهاج جنوبي القاهرة للتحقيق فيهما.

وأُذيعت في بداية الأسبوع حلقة من برنامج حواري في قناة تلفزيونية فضائية مصرية خاصة تقول منظمات مراقبة حقوق الانسان انها تضمنت تحريضا على قتل بهائيين.

وبعد إذاعة الحلقة بأيام أتت النار يوم الثلاثاء على ست منازل لبهائيين في قرية الشورانية في محافظة سوهاج بعد أن هاجمها شبان بقنابل حارقة بحسب قول شهود عيان.

وقال رمضان لرويترز ان بهائيين قابلوا النائب العام المساعد عادل السعيد خلال تقديم البلاغين اليوم وان “نفوسهم هدأت بعد أن اطمأنوا الى الاسراع بالتحقيق.”

وتقع الشورانية التي تبعد أكثر من 400 كيلومتر عن القاهرة في جزيرة في وسط نهر النيل ويسكنها حوال 15 ألف نسمة بينهم عشرات البهائيين.

وينظر أهالي القرية الى البهائيين على أنهم مرتدون وإباحيون.

وقال سكان في القرية لرويترز انهم هوجموا وتعرضوا للتوبيخ في المدن والقرى المجاورة بعد إذاعة الحلقة.

وقال مصدر في مكتب النائب العام ان البلاغ الأول حدد أسماء خمسة من سكان الشورانية قال البهائيون انهم أحرقوا المنازل الستة واستولوا على الاثاث الذي كان فيها.

وأضاف أن البلاغ الثاني اتهم عضو مجلس نقابة الصحفيين جمال عبد الرحيم الذي كان ضيف الحلقة الحوارية بالتحريض على قتل أكثر من بهائي تحدثوا في البرنامج بالهاتف.

وبعد دعاوى قضائية عديدة حصل البهايئون في الآونة الأخيرة على حكم نهائي بوضع شرطة في خانة الديانة في بيانات بطاقات الهوية.

العربية  نت…

دبي- العربية.نت

للمزيد         http://www.alarabiya.net/articles/2009/04/02/69743.html

أقدم مواطنون مصريون في إحدى قرى محافظة سوهاج بالصعيد على حرق 4 منازل يقطنها أشخاصٌ يتبعون للديانة البهائية، وذلك بعد أن ظهر أحدهم في برنامج تلفزيوني، وفقًا لما ورد تقريرٌ إخباري نشر الخميس 2-4-2009.

وكشفت المعاينة التي قامت بها أجهزة الشرطة أن الحادثة التي وقعت في قرية الشورانية التابعة لمركز المراغة نجم عنها حرق 4 منازل من معتنقي الديانة البهائية، هم: أحمد السيد (45 سنة – عامل)، وشقيقه عبد السميع (55 سنة – فلاح)، وزوج شقيقتيهما علي أحمد إبراهيم (45 سنة)، ومحمد عبد الرحمن (40 سنة)، وامتدت النيران إلى منزلي مواطنين من القرية، مما أدى إلى احتراق المنقولات والأثاث، ونفوق بعض الطيور.

وذكرت صحيفة “المصري اليوم” المصرية أن الحريق تسبب في فرار عددٍ من البهائيين من القرية، منهم محمد عبد الرحمن، وزوجته وأولاده؛ خوفًا من بطش الأهالي، وتولت قوات الأمن تأمين خروجهم من القرية.

وأوضحت الصحيفة أن التحريات أكدت أن ظهور صاحب المنزل الأول، في برنامج “الحقيقة” على قناة “دريم 2” الفضائية الأسبوع الماضي أثار غضبَ أهالي القرية، مما دفعهم إلى إضرام النار في منزله ومنازل آخرين.

Groups: Villagers attack homes of Baha’is in Egypt

CAIRO (AP) — Dozens of Muslim villagers have attacked the homes of members of the minority Baha’i religion in southern Egypt, hurling firebombs and denouncing them as “enemies of God,” human rights groups said Thursday.

The attacks began Saturday after a prominent Egyptian media commentator denounced a Baha’i activist in a television appearance as an “apostate” and called for her to be killed.

The Baha’i religion was founded in the 1860s by a Persian nobleman, Baha’u’llah, whom the faithful regard as the most recent in a line of prophets that included Buddha, Abraham, Jesus and Muhammad. Muslims reject the faith because they believe Muhammad was God’s final prophet, and Baha’is have been persecuted in the Middle East

From Monsters and Critics.com

Middle East Features

for more details…http://www.monstersandcritics.com/news/middleeast/features/printer_1468586.php
Egyptian Baha’is still face trouble after court victory (News Feature)
By Essam Fadl
Apr 3, 2009, 0:48 GMT

Cairo – Saeed Abdel-Samei’s children were terrified. Outside, a mob of villagers were pelting the house with Molotov cocktails and rocks and shouting abuse at the family inside.

Abdel-Samei is one of several Baha’is living in the Upper Egyptian village of Shoraneya who were attacked recently by angry locals.

The 55-year-old father said that after the attack he had to flee to Cairo with his family, where they are staying with relatives.

‘We escaped the fire with the help of security elements. Village people tried to attack us even when our house was on fire,’ Abdel- Samei told the German Press Agency dpa.

The attacks, which started Saturday and were repeated during the week, are the latest incident of religious tension in Egypt, where sectarian tensions between Muslims and Christians sometimes end in violence.

‘Now my children stay inside, too afraid to walk in the street,’ Abdel-Samei said.

When Egypt’s High Administrative Court upheld a verdict last month granting the minority Baha’i community, estimated to be around 2,000 people out of Egypt’s population of 80 million, the right to obtain official documents and identity cards, they rejoiced thinking their troubles were over

Also in DAILY NEWS…   ,
Bahais flee village after attacks on their homes
Daily news
http://thedailynewsegypt.com/printerfriendly.aspx?ArticleID=20817.

Advertisements

2 تعليقان »

  1. مواطن مصري سوهاجي said,

    الأحداث مؤسفة ولكن بهائيين بزناهم مع المحارم والردة عن الاسلام والاستقواء بالكيان الصهيوني وبث الفتن ومحاولات اثبات الشرعية وعدم تدخل مؤسسات الدولة لوقف المهزلة الا التدخل الأمني التصادمي فهذا حالة من الفوضى وردة فعل الأهالي طبيعية ومتوقعة وان استمر الحال فتوع ما هو أكثر في بقعة من مصر لأن المصريون مسلمون ومسيحيون في واد والحكومة ووسائل الاعلام في واد آخر بعييييييييييييييييييد

    • bahlmbyom said,

      ألم يحن الوقت لعدم ألقاء هذه التهم البشعة على الآخرين ونحن لم نرى منها شئ ؟؟ ألم يحن الوفت لعدم نشر الإشاعات المغرضة دون سند او بينة ؟؟؟ الا يعد هذا من الكبائر …
      فالبهائية تدعوا الى الفضيلة بنص واضح وصريح ارجوا من سيادتكم ان تقرأها بعين الإنصاف والبصيرة ولكم تقديرى :
      قد حرّم عليكم الزّنا واللّواط والخيانة، أن اجتنبوا يا معشر المغلّين. تالله قد خلقتم لتطهير العالم عن رجس الهوى هذا ما يأمركم به مولى الورى إن أنتم من العارفين. ومن ينسب نفسه إلى الرّحمن ويرتكب ما عمل به الشّيطان، إنّه ليس منّي، يشهد بذلك كلّ النّواة والحصاة وكلّ الأشجار والأثمار وعن ورائها هذا اللّسان النّاطق الصّادق الأمين.”(۲)
      “… إنّا أمرنا الكلّ بالمعروف ونهيناهم عن المنكر، طوبى لمن أخذ أمر الله ونبذ ما سواه إنّه من أهل الحقّ في كتاب مبين.”(۳)
      “… إيّاكم يا ملأ التّوحيد، لا تفرّقوا في مظاهر أمر الله ولا فيما نزّل عليهم من الآيات وهذا حقّ التّوحيد إن أنتم من الموقنين وكذلك في أفعالهم وأعمالهم وكلّ ما ظهر من عندهم ويظهر من لدنهم كلّ من عند الله وكلّ بأمره عاملين…”(٤)


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: