15 مايو 2009

هل ولى زمن محاكم التفتيش ؟؟؟

Posted in قضايا السلام, مقام الانسان, مصر لكل المصريين, النهج المستقبلى tagged , , , , , , في 5:57 ص بواسطة bahlmbyom

images اولاً ماهـــــــى محاكم التفتيش؟؟؟

محاكم التفتيش …

هي محاكم لم ير التاريخ لها مثيلاً كان شعارها القسوة التي لا رحمة فيها والاضطهاد الذي لا هوادة فيه لأعداء الكاثوليك وكانت تستمد سلطتها من البابا مباشرة ولا دخل للحكومات في تصرفاتها اللهم إلا القيام بتنفيذ أحكامها . كانت جسامتها سرية وكانت تتجسس بكل الطرق وتقبض على من تشاء وتعذب المقبوض عليهم بما تراه حتى تكرهم على الاعتراف بإلحاد وحينئذ توقع عليهم عقوبة الإحراق أو السجن المؤبد ومصادرة الأملاك حتى التائبون منهم يسجنون طول حياتهم تطهيراً لهم من جريمة الإلحاد وكانت هذه المحاكم تراقب المطبوعات وتحرق ما لا يتفق منها مع المذهب الكاثوليكي . ويذكر التاريخ هذه المحاكم كأعظم نقطة سوداء في تاريخ المسيحية لما أجرته على الشعوب البريئة من الويلات .

الأندلس ومحاكم التفتيش…

ففي القرن الثامن وبالتحديد في العام 711م, وصل المسلمون إلى إسبانيا, وفي السنة التالية أكملوا بسط سيطرتهم عليها، وأسموها “الأندلس”. وظلت خاضعة للدولة الأموية 39 سنة، وبلغت ذروة مجدها في أيام عبد الرحمن الداخل. وبدأ بعد ذلك التراجع, حيث سادت صفوفهم الفرقة والانقسام، وأنهكتهم الصراعات الداخلية. فاغتنمت الممالك الأوروبية المحيطة بتلك الأوضاع، وأخذت تحتل مدن المسلمين الواحدة تلو الأخرى، إلى أن سلم السلطان أبو عبد الله بن الأحمر غرناطة آخر معاقل المسلمين في الأندلس إلى ملكي قشتالة وآرغون الزوجين فرديناند وإيزابيللا اللذين أطلقت عليهما الكنيسة اسم الملكين الكاثوليكيين, لإخلاصهما الديني ولدورهما في رعاية الكثلكة في إسبانيا, ولا سيما إصدار القوانين المناوئة للإسلام وإنشاء محاكم التفتيش الإسبانية بمباركة الكنيسة وتشجيعها لتستأصل المسلمين واليهود من إسبانيا.

أرى ان هناك رغبة عارمــــــــة فى عودة محاكم التفتيش مرة أخرى ولكن بصورة أكثر حداثـــــــة وأكثر انتهاكاً لحقوق الإنسان … فما معنى محاولة تجريم الفكر ؟؟ مامعنى محاولة إلصاق تهم التكفير والتخوين الى فئة من المواطنين هم ابعد مايكونون عن تلك التهم الباطاـــة ؟

مامعنى محاولة إثارة فئات الشعب على أخوان لهم فى وطن واحد ؟؟؟

حقيقة لاأستطيع إطلاق مسمى على مايحدث سوى محاولة لعودة محاكم التفتيش مرة أخرى …

زمن محاكم التفتيش ولىُ : جريدة الأهالي  :الصفحة  11  : 2009-05-06

p11-018-06052009

أتمنى من كل قلبى ان يكون ولى فعلاً هذا الزمن  الدكتورة جينا لأن مايحدث هو محاولة فقط للبدء بالبهائيين ثم تكتمل المأساة تباعــــــــاً فى التمييز بين طوائف ومذاهب الشعب المختلفة….

2 تعليقان »

  1. الأديان السماويه الثلاثه فوق كل فكرأما الأديان الوضعيه فلا يجب الأعتراف بها البهائيه وغيرها وكذلك الشواز فهم غير ملزمين لغيرهم

    • bahlmbyom said,

      يعتبر الدين البهائي أحدث حلقة ضمن سلسلة الاديان العالمية المستقلة، فميثاق الله للبشرية منذ بدء الخليقة هو إرسال الرسل والأنبياء هادين ومرشدين، مبشرين ومنذرين رحمة بعباده ورأفة بمخلوقاته، وهذا ما يدلل عليه إرسال الرسل والأنبياء منذ الأول الذي لا أول له وسيستمر إلى الاخر الذي لا آخر له ما دامت البشرية قائمة على وجه البسيطة. فرسل الله هم الذين نقلوا المجتمع الإنساني من مرحلة إلى أخرى من التطور الروحاني والفكري والمادي، وبروح تعاليمهم تكونت الحضارات على مر العصور في التاريخ، وتقدمت العلوم والفنون والصنائع والاكتشافات والاختراعات التي أصابت البشرية في كل شؤونها. إنها حضارة دائمة التقدم والتطور. فالدين الإلهي هو العروة الوثقى التي لا انفصام لها، وهو الذي يعيد وصل الفرد بخالقه وصلاً حقيقياً بعد طول انقطاع، وينير له دربه المظلم بعد طول ترقب وانتظار.
      الأستاذ الفاضل ارجوا ألا يأخذك التعصب الى منحى من الحوار لايرتقى الى المستوى المطلوب …فشأت ام ابيت الدين البهائى بتعاليمه ومبادئه هو رسالة سماوية من الخالق عز وجل الى عباده لأحتياج البشرية الى تلك المبادىء …فتحرى الحقيقة بقلب وعقل بعيداً عن التعصب وعدم الإنصاف….


اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: