4 يونيو 2009

المصــــــــــالحة…خطاب رائع لرجل مختلف

Posted in قضايا السلام, مقام الانسان, الكوكب الارضى, المبادىء, المجتمع الأنسانى, المحن, المسقبل, النهج المستقبلى tagged , , , , , , , , في 1:06 م بواسطة bahlmbyom

obama

من جامعة القاهــــــرة  ذلك المكان العريق ..الذى يفوح منه عبق  التاريخ ..  كان  خطــــــــاباً أكثر من رائع تناول الرئيس اوباما من خلاله الأدوات التى لابد للعالم الإنسانى ان يتسلح بها للمضى قدماً نحو عالم واحد … نحو بناء حضارة إنسانية مختلفة.. قائمة على  الوحدة فى التنوع .. على السلام العالمى الذى لابد ان يسود بين نى البشر .. على احترام حقوق الآخر ..على الإعلاء من قيم حقوق الإنسان  ..على ضرورة أهمية  دور المرأة فى هذا العصر ..على التنمية الإقتصادية للبشر أجمعين .. على إيقاف قوة التسلح النووى وسيادة قوة العلم والإبتكار …لغة جديدة بين البشر قائمة على الشراكة والأحترام المتبادل..على القيادة الأخلاقية.

،، كان خطاباً هاماً لرجل مختلف فقد  أختار ان يكون خطابه عنواناً لحوار الحضارات وليس صراع الحضارات .

فتحية لك رمز التغيير ولمستشاريك  وفريق عملك على هذا الخطاب الرائع الذى نتمنى من الله عز وجل ان يكون بداية لمرحلة أكثر نضجاً وتسامحاً فى عمر الإنسانية ..  نحو مدنية إنسانية مختلفة عن المرحلة السايقة بكل ماعنينا فيها نتيجة تمسكنا بأنماط سلوكية عفى عليها الزمن ولم تعد صالحة للمستقبل …

وعلى قدر ماحاول المجتهدون ان يتوقعوا من كلمات ومحاور للخطاب إلا انه من وجهة نظرى جاء أعمق من أية توقعات فهو خطاب تسعى كلماته الى مصالحة بنى البشر جميعاً ..وتناغمهم وتكاملهم فى سيمفونية تخرج منها احلى النغمات بدلاً من اصوات الحروب والدمار التى سيطرت علينا نحن بنى البشر لقرون طويلة …

ترى هل ستكون لهذه الكلمات صدى لدى عقول وقلوب البشــــــــــــــر ليحل السلام محل الحرب والوئام محل الخصــــــــــــــــــام والنزاع ؟ هل   نستطيع ان نحقق حلم التغيير نحو الأفضل ؟؟؟

هذا وكان  قد أجتمع كل من الرئيس حسنى مبارك والرئس باراك اوباما قبل إلقائه للخطاب صباح اليوم ونقلت رويترز ان :

ara.reuters.com

القاهرة (رويترز) – ناقش الرئيس الامريكي باراك أوباما جهود التوصل الى سلام في الشرق الاوسط في مصر يوم الخميس قبل ان يلقي خطابا يستهدف اصلاح العلاقات مع العالم الاسلامي ستكون له أهمية كبيرة في دعم مسعاه لكسب تأييد الدول الاسلامية المعتدلة.

وقال أوباما للصحفيين بعد ان أجرى محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك “ناقشنا كيف السبيل الى التحرك قدما بطريقة بناءة لجلب السلام والرخاء لشعوب المنطقة.”

وأضاف “أكدت له التزام الولايات المتحدة بالعمل في شراكة مع دول المنطقة حتى تحقق الشعوب ما تطمح اليه.”

وحقـــــــاً كان يوماً مشهوداً  لزيارة تاريخية وشكر وافر للمجهود الرائع الذى بذل من الجميع لكى تظهر مصرنا اليوم فى تلك الصورة البراقة ودائماً الى الأمام نحو تحقق المزيد والمزيد من المصالحة والسلام العام بين جميع صنوف البشر …فالســــــــــلام العالمى وعد حــــق.

Advertisements

3 تعليقات »

  1. عاطف شريف said,

    عزيزي المدون أنت مدعو للمشاركة في مسح عن ظاهرة التدوين في مصر، تنظمه جامعة المنصورة ،تحت إشراف نخبة من أكبر أساتذة الإعلام ، برجاء سرعة الرد علي الأسئلة عن طريق البريد الإلكتروني :atef_shf@yahoo.com بأسرع وقت ممكن، مع الشكر&

    الباحث /عاطف شريف .

    من فضلك اضغط على الرابطة التالية لتحمل استمارة البحث:

    Download link: http://www.mediafire.com/file/otzqz3kaown

  2. القاهرة – العالم الاسلامى – الرئيس باراك حسين اوباما

    مكان – حضارة – أنسان

    الرئيس باراك حسين اوباما وجة خطاب شامل الى العالم الاسلامى من داخل جامعة القاهرة فى يوم 4 يونيو 2009
    هذا الخطاب سيطول التحدث عنة فى الكثير من البلدان العربيه والاجنبيه ويلقى ردود فعل ايجابية اكثر من الردود السلبيه
    لقد تحدث الرئيس باراك كأنسان لأخيه الانسان ربما كان الخطاب موجه الى الدول الاسلاميه وزعمائهم ولكن فى نفس الوقت به التخاطب لكل انسان عادل يريد الحياة فى سلام مع بنى البشر بغض النظر عن عرقه او ديانته او مكانة أجتماعية.
    العيش فى ظل سلام وامان بين ابناء البشر رساله نادت به كل المعتقادات الدينيه والفلسفات الانسانيه.
    لقد احسست بصدق كلام الرئيس المحترم باراك اوباما وخاصة انه يحافظ بكلماته الرنانه القويه على مشاعر كل انسان عربى وغير عربى – فلقد اشار الى العديد من النقاط ومنها احترام حقوق الاقليات – الحرية الدينيه – حقوق المراءة والمساوة – الديمقراطيه – التعليم
    فتلك النقاط العريضه محور مهم لبناء الانسان ويساعد لتنمية وتحقيق مبادئ العداله والتسامح ويرفع من كرامة الانسان.
    اعجنى كثيرا انه ينادى ويود التعاون بين بلاده والعالم الاسلامى كذلك التعاون فى مواجهة التحيات المشتركة ورفع الحواجز لتعميق التنميه فى بلاد العالم فهذهى بداية سلام.
    أستخدام الرئيس براك لجمل من الكتب المقدسة (التورة – الانجيل والقران المجيد) دليل على فهمة واحترامة للاديان

    ادعو من الله تعالى ان يمد زعماء دول العالم ايديهم ويتكاتفو مع هذا الرئيس الناضج لتحقيق الوحدة على الارض لشعوبها.

    وأحيى واهنئ الشعب الامريكى بأختيارة لمثل هذا الانسان الذى سيغير الكثير فى بلادة.

    فلقد عبر عن المحبة التى يكنها الانسان لعائلته ومجتمعة ولربه

    • bahlmbyom said,

      اضم دعائى الى دعواتك بأن يهب الله سبحانه وتعالى النضج لبنى البشر حتى يتفهموا قيمة السلام والمشاركة والأتحاد ليعيش البشر الحياة المناسبة لهم بالنضج المطلوب..


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: