6 يوليو 2009

ليس للإرهـــــــــاب دينُ …

Posted in النهج المستقبلى tagged , , , , , في 6:40 ص بواسطة bahlmbyom

large_81265_77778

رحم الله الفقيدة .. فقيدة للإرهاب الدينى .. وضحية للتعصب المقيت


مروة الشربينى  كانت” ضحية اعتداء اثم من جانب شخص لا يمكن ان نتقبل دوافعه لارتكاب الجريمة التي ندينها بشدة”.

هذه الجريمة النكراء  التي يرفضها كل عاقل منصف  لن تمر دون عقاب كما انها لا تعبر عن الشعب الألماني بل تعبر عن جريمة نكراء ناتجة من الكره والتعصب المقيت الذى لابد ان نتخلص منه لنحيا حياة فاضلة تليق بالعالم الإنسانى.

عند تأملنا فيما حدث علينا ان نحلل ماحدث على انه جزء من مرض الرفض للآخر ..  الرفض للتنوع والوحدة فى ظل الأختلاف … علينا ان نعى انه لن ينصلح الحال دون ان نتسامح مع بعضنا البعض فى كل مكان … لن يتقدم العالم الإنسانى دون التمسك بأنماط سلوكية راقية أساسها الحب والوحدة  تليق بنا كبشر لا كذئاب كاسرة … جميعنا نستنكر ماحدث وعلينا التفكر فى طرق واعية تأخذ البشرية الى منحى آخر بعيد عن الكره والتعصب…فى طرق تدعم الوحدة والأتحاد للعالم الإنسانى.

،،،  ولاأملك إلا التوجه بالدعاء لوحدة العالم الإنسانى…

إلهي إلهي ألّف بين قلوب احبّائك ووحّد نفوس اصدقائك واجعلهم متّحدين متّفقين في جميع الشّئون واجمعهم علی معين رحمانيّـتك بين بريّـتك وفي ظلّ راية فردانيّـتك بين خلقك واحشرهم تحت لواء الوحدة الانسانيّة واحفظهم في صون حمايتك عن كلّ بليّة انّك انت المقتدر العزيز المهيمن الكريم الرّحيم. – عبدالبهاء (۱)

http://www.almunajat.com/pray_unity.htm

خالص التعازى  للزوج -ودعواتنا له بالشفاء- وتعازينا لأسرة الزوجة الفقيدة  ودعواتنا للطفل البــرئ ان يتغمــده الرحمن برحـــمته وعنـــايته .

Advertisements

2 تعليقان »

  1. الدعاء بالرحمة فى جنات الخلد لهذهى الانسانه. ان مايحزننا كل مايحدث فى العالم من عنف وكرة للاقليات. فلولا وجود القوانين لاصبح العالم غابة. نأمل من القانون الالمانى ان يحاسب المخطاء . و يجب على كل دوله ان تحافظ على مواطنيها فى الداخل والخارج. وكل انسان عليه ان ينظر الى اخية الانسان فى اى مكان نظرة الاخوة ولا يعادية بسبب لونة او جنسة او دينه او قوميته. لتصبح الارض وطن واحد ونحن جميعا سكانها.

    • bahlmbyom said,

      ماأجمل ان يشعر الإنسان ان العالم وطن واحد ونحن جميعاً سكانه . فلو وصل الناس لهذا الإحساس لأصبحنا نحن بنى اليشر فعلاً لائقين لأن نكون تحت مسمى بشر وليس ذئاب كاسرة…


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: