28 أبريل 2010

بعيداً عن الصراعات السياسيـــــة او الحزبيــــــــة…

Posted in قضايا السلام, مقام الانسان, الكوكب الارضى, المبادىء, المجتمع الأنسانى, المحن, النهج المستقبلى, النضج, النظام العالمى, الأديان العظيمة, الأرض, الأضطرابات الراهنة في 2:07 م بواسطة bahlmbyom

يتســـــــــاءل العديد من الأصدقاء لماذا لايتدخل البهائىون فى السياسة ؟؟؟

هذا بإختصار وجهة النظر البهائية تجاه “خدمة العالم الإنسانى” ذلك من منطلق محبتهم لبنى جنسهم فى كل مكان على ظهر الكوكب الأرضى …وانطلاقـــــــاً من قاعدتهم الفكرية أننا جميعــــــــاً اثماراً لشجرة واحدة وقطرات لبحر واحد”

فمساعي البهائيين لخدمة المجتمع الإنساني تطبيقا لبيان حضرة بهاءالله الذي يأمرهم بأن “لا تحصروا أفكاركم في أموركم الخاصة بل فكروا في إصلاح العالم وتهذيب الأمم”، فتنهمك الجامعات البهائيّة في سائر أرجاء العالم في نشاطات تساعد في تحقيق الأهداف الإنسانيّة والاجتماعية والاقتصادية وتتضمن على سبيل المثال لا الحصر: تعزيز المشاركة في مبادرات التنمية المستدامة على مستوى القاعدة الشعبية، وتقدم المرأة، وتعليم الأطفال، والقضاء على المخدرات، ونبذ التمييز العرقي، وترويج تعليم حقوق الإنسان، وترويج الوسائل العادلة لإيجاد الرخاء العالمي. هنالك أكثر من ١٦٠٠ مشروع يُدار من قبل الجامعات البهائيّة في شتى أرجاء العالم، من بينها حوالي ٣٠٠ مدرسة يملكها أو يديرها بهائيون، بالإضافة إلى٤٠٠ مدرسة قروية تقريبًا.
تحظى الجامعة البهائية العالمية باحترام وافر في المجالس الدّوليّة، وتضمّ في عضويتها البهائيّين في جميع أنحاء العالم وتمثلهم في آن معًا، ولها تاريخ حافل بالعمل مع منظمة الأمم المتحدة يتجاوز الستين عاما، وهي مسجلة مع الأمم المتحدة كمنظمة عالمية غير حكوميّة ولها فروع في أكثر من ٢٠٠ دولة، وتتمتع بمركز استشاري خاص مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي، ومع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، ومع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة (اليونيفيم). كما تعمل عن قرب مع منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، ومفوضية حقوق الإنسان، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
إن البهائيين في شتى بقاع الأرض يستمدون إلهامهم من رسالة إلهية، عاكفون على خدمة البشرية، توحِّدهم نظرة مشتركة تسمو بهم إلى معايير أخلاقية عالية، ونظرة عالمية عصرية، وملتزمون ومنخرطون بخدمة مجتمعهم المحلي ويسهمون في بناء الحضارة العالمية وتقدّمها بعيدًا عن الصراعات السياسية أو الحزبية.

http://www.bahai.com/arabic/Bahai_Questions_Answers.htm

كتب: جرجس بشرى – خاص الاقباط متحدون

على خلفية مُطالبة بعض القوى والحركات السياسية للدكتور محمد البرادعي ” المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ” للترَشُح  في الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها مصر عام 2011، انقسم الشارع المصري بين مؤيد ومُعارض ومُهاجم للبرادعي، إلا أن الرأي العام في د. رؤوف هندي:  البهائيون لا يتدخلون بالسياسةمصر لم يعرف بوضوح موقف البهائيين المصريين من ترشيح البرادعي للرئاسة، مع أن البرادعي كان قد طالب بالإعتراف بالبهائية كدين في مصر.

وعن موقف البهائيين من ترشيح د. محمد البرادعي لرئاسة الجمهورية في حال إذا ما قرر خوض إنتخابات الرئاسة 2011؛ أكد  د. رؤوف هندي المُتحدث الرسمي بإسم البهائئين المصريين أن الديانة البهائية لا  تحث معتنقيها على التدخل في السياسة أو المُشاركة في الأحزاب السياسية لا من قريب ولا من بعيد، إلا أن هندي أكد أن هذا لا يمنع من مشاركتهم في الانتخابات.

http://www.copts-united.com/article.php?I=426&A=17138

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: