26 يونيو 2010

الذكرى الأولى لوفاه ملك البوب مايكل جاكسون…

Posted in مقام الانسان, القرون, الكوكب الارضى, المبادىء, المحن, التعصب, الجنس البشرى tagged , , , , , , في 12:48 م بواسطة bahlmbyom

مايكل جوزيف جاكسون (بالإنجليزية: Michael Joseph Jackson‏)؛ (29 أغسطس 1958 25 يونيو 2009)، موسيقي ومغني وراقص وشاعر ومنتج أغاني ورجل أعمال وناشط إنساني أمريكي. يعرف باسم ملك البوب ويعد أشهر مغني على الإطلاق والأكثر شعبيه ولقد نال بجائزه Most popular artist in the history.

،ولقد صنفته موسعة جينيس بأنج مغني على الإطلاق the most successful Entertainer of All time أشتهر كثيراً بتبرعاته الخيريه ومناشدته للحريه والسلام العالمي طوال حياته. باع في حياته أكثر من 750 مليون حول العالم ويعتبر أكبر مغني مبيعاً “وهو على قيد الحياه”.متجوازاً مبيعات الفيس بريسلي والبيتلز في حياتهم والجدير بالذكر ان جاكسون صاحب أكبر البوم مبيعاً في التاريخ.فلقد تجاوزت مبيعات البوم Thriller المئة مليون نسخه.أيضاَ جاكسون هو أول مغني امريكي يبيع خارج الولايات المتحده الأمريكيه أكثر من 100 مليون.أيضاَ هو اول مغني في العالم يحصد في العام الواحد 100 مليون. وفي عام 1993 كرم مايكل بجائزه خلقت خصيصاً له وهو الأول والوحيد الحاصل على هذا المسمى جائزة الأسطوره الحيه Living lagend Awards وجائزة “التاج الثلاثي” في عام 1989 أثناء حفل جوائز BRE Awards والمقصود بها ملك البوب والروك والسول.

اغنيـــــــــــــــة الأرض…

ويملك جاكسون أكبر جوله غنائيه في التاريخ History World Tour وهو صاحب أنجح فيديو كليب غنائي في التاريخ.وهو أكثر مغني تبرعاً في العالم فلقد وصلت تبرعاته بما يقارب النصف مليار فلقد دعم جاكسون 33 منظمه خيريه طوال حياته إضافة الا انه قد كتب في وصيته بأحقية استمرارية التبرعات بعد وفاة وحدد جمعية واحده فقط وهي Heal The World. يملك جاكسون 20 رقم قياسي في كتاب جينيس للأرقام القياسيه من أشهرها أنحج مغني في التاريخ وبأي مقياس. جاكسون من أكثر الأساطير المثيره للجدل في ,موسيقاه ,رقصه ,شكله، حتى حياته الخاصه. بدأ مسيرته كقائد لفرقة جاكسون 5 في الستينات. وعندما تم تكوين فريق “جاكسون فايف” الغنائي أصبح جيرماين جاكسون مغني الفريق الرئيسي حتى العام 1967 حينما تولى أخوه الأصغر مايكل جاكسون قيادة الفريق، لكن جيرماين ظل يغني مع مايكل لسنوات عديدة.

بدأ جاكسون مشواره المغنائي في سن مبكر جداُ وهو في السابعة من عمره في فرقة The Jackson5 مع أشقائه الأربعه. بدأ مشواره بالغناء الفردي عام 1971، لكنّه بدأ فعلياً في عام 1979 وبدأت نجوميته تسطع عام 1984.

في مشواره الفردي سجل جاكسون وساعد بإنتاج ألبومه Thriller أكبر البوم مبيعاً في التاريخ مع مبيعات حول العام تقدر بـ110 مليون نسخة، حصل مايكل خلال مشواره المهني على 13 جائزة جرامي وأيضا 13 أغنية حلّت بالمرتبة الأولى في الولايات المتحدة، تسلم جاكسون عدة جوائز فخرية أهمها جائزة مغني القرن المقدمة من حفل جوائز الأغاني العالمية، قدم جاكسون إلى الساحة الفخرية لنجوم الروك مرتين كمشواره الفردي وكمغني في الجاكسون5 خلال السنتين 1997 و 2001, وأيضا قدم إلى الساحة الفخرية لكتاب الأغاني، خلال مشواره الفني جاكسون باع 750 مليون نسخة.

من عام 1988 إلى 2005 عاش جاكسون في مزرعته نيفرلاند الخلابه التي تضم مدينة الملاهي الخاصة به وحديقة حيوانات. لترفيه الأطفال المرضى بالسرطان واليتامى، عرف بكثرة مبيت الأطفال في حديقته التي سببت الجدل في الأوساط الإعلامية والمجتمع الأمريكي بالذات، وفي عام 1993 وجهت له التهمة الأولى للتحرش بقاصر لكنها سويت خارج المحكمة, وفي عام 2003 قدم البرنامج الوثائقي العيش مع مايكل المنتج من إذاعة الـBBC حقائق مدبره بقيادة الإعلامي الشهير مارتن بشير أدت إلى اعتقال جاكسون للمرة الثانية بتهمة التحرش بقاصر وعدة تهم أخرى لكن تم الإعتراف من قبل المدعيين بعد كشف مؤامراتهم وثبتت براءته منها كلياً في عام 2005.

نقلاً عن موسوعـــــــــــة اليوكيبيديا…

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: