29 يونيو 2010

قــــــادة الأديان فى العالم..والعمل على حل مشاكل البيئة ..الفقر..انتشار السلام

Posted in قضايا السلام, مقام الانسان, القرون, الكوكب الارضى, المبادىء, المجتمع الأنسانى, المحن, المسقبل tagged , , , , , , في 1:00 م بواسطة bahlmbyom

دعوة قادة الأديان فى العالم  للعمل على حل مشاكل البيئة ، الفقر و السلام ،

فى كندا ، 24 يونيو (BWNS)

Religious leaders call for action on the environment, poverty and peace

WINNIPEG, Canada, 24 June (BWNS)  – World leaders meeting in Canada have been urged to take “inspired leadership and action” to halt poverty, protect the environment, and end violent conflict

اجتماع قادة الأديان فى العالم في كندا لاتخاذ “االتدابير نحو العمل على ” الحد من الفقر ، وحماية البيئة ، وإنهاء الصراع العنيف . وجاء التحدي في بيان صاغه ممثلي الأديان في العالم ، والذين تجمعوا في جامعة “وينيبيغ” في وقت مبكر من هذا الاسبوع في تورونتو.

، حسبما ذكر البيان…

“وإذ نعترف بإنسانية  مشتركة وتبني حتمية العلاج فيجب ان نعلم ان جميع الأشخاص على نفس القدر من الكرامة ، وإننا نؤكد أنه لا يوجد شخص واحد هو أكثر أو أقل قيمة من الآخر”

،واضاف “اننا نحث القادة السياسيين للنظر نحو الضعفاء بيننا ، وخاصة أطفالنا ، والعمل معا للتصدي للفقر والظلم ، والممارسات اللاأنسانية ، وتعزيز الرعاية لبيئتنا المشتركة – الأرض-” .

وكان مؤتمر القمة العالمي للأديان فى عام 2010 هو السادس في سلسلة من اللقاءات بين قادة الأديان المرتبطة وقد  جمعت أكثر من 80 مشاركا من جميع الديانات الرئيسية في العالم بما في ذلك  ممثلين عن الديانة البهائية، والقادة  الدينيين من أكثر من 20 بلدا حضروا ، بما في ذلك ممثلين كلٍ من دول  — كندا ، فرنسا ، ألمانيا ، ايطاليا ، اليابان ، روسيا ، المملكة المتحدة ، والولايات المتحدة.

وقال الدكتور القس جيمس كريستي ، الامين العام لمؤتمر القمة ،  على قادة مجموعة ما يسمى ب “البلدان” الثمانية لأنها تمثل الدول التي لديها أكثر قوة لإحداث تغيير في العالم. “والحقيقة هي أن هذه الدول تملك المال ، ولديهم النفوذ للتغيير ، قالت الدكتور كريستي. وقال بعض المشاركين من المهم أيضا بالنسبة للمجتمعات الدينية نفسها على مضاعفة جهودهم لمعالجة المواضيع الرئيسية الثلاثة — الفقر ، والبيئة ، والسلام —

“نحن نعيش في مرحلة حرجة جدا في التاريخ” ، وقال قداسة آرام الأول ، من الكنيسة الأرثوذكسية الأرمنية “اعتقد ان   المهم بالنسبة لنا هو بناء المجتمع ، وليس فقط  المجتمعات الذين يعيشون جنبا إلى جنب ،  بل هي مسألة بناء مجتمعات متكاملة ،على اساس  التنوع، وقبول واحترام الآخرين علينا ان نعمل معاً لبناء مجتمعات متكاملة للحوار.

،  وكان من ممثلي الديانة البهائية في مؤتمر القمة سوزان تاماس من كندا ، الذي كان انضم اليهم البهائيين من خمسة بلدان أخرى — فرنسا ، ألمانيا ، اليابان ، المملكة المتحدة ، والولايات المتحدة. واضافت “نعتقد أن المبادئ الروحية يجب أن يتم تفعيلها لمواجهة  تحديات مثل الفقر ، والبيئة ، والسلام والأمن” ، قالت السيدة تاماس.

، نريد خلق مساحة من الحوار والعما لإتخاذ قرارات على المدى البعيد وقد ينعكس هذا على القادة السياسيين من أجل الصالح العام بدلاً من التركيز على المدى القصير.

و تمهيدا لمؤتمر القمة ، قام  ممثلى الديانة البهائية في كندا بعقد حلقة دراسية عن “”حقوق الإنسان والحرية الدينية”” استغرق هذا يوما واحدا — عقد في “وينيبيغ “في الاثنين 21 يونيو — جمعت أربعة من خبراء حقوق الإنسان من مختلف الخلفيات الدينية الذين خلصوا  إلى( أنه يجب التمسك بالحق في حرية الدين لضمان التأثير الإيجابى على  المجتمع فيكون له تأثير تقدمي وإيجابي). بعنوان “شجاعة ملموسة”  صدر بيان بعد ثلاثة ايام من المداولات في مؤتمر القمة العالمي للأديان من عام 2010 ، دعا الزعماء السياسيين الى اتخاذ  الأجراءات المناسبة “شجاعة وملموسة” . فيما يتعلق بالعمل على التصدى لظاهرة الفقر ، وأضاف أن أكثر من مليار شخص فى حالة من “الجوع المزمن” ، وبأن النساء والأطفال والشعوب الأصلية هي من بين تلك الشعوب الأكثر تضررا.

“إن حجم تنامى الفقر سيكون ساحقاً لولم تتحول الحلول  الى المساواة العالمية نحو حياة مشتركة للإ زدهار بالإنسانية ، فلدينا القدرة والموارد العالمية للقضاء على الفقر المدقع وآثاره” ، وكذلك  البيئة.

واشار البيان الى أن هناك حاجة إلى “اتخاذ خطوات جريئة الآن،”ويطلب من الحكومات أيضا وقف سباق التسلح النووي ، وتقديم استثمارات جديدة لنشر” ثقافة السلام “، وكانت قد  أدانت القمة الإرهاب والتطرف بدوافع دينية   وجاء بيان لستيفن فليتشر ، وزير الدولة الكندي للإصلاح الديمقراطي السيد فليتشر الذى وعد بعرضها على قادة الدول الثمانية.


To read this article online and view the photographs, go to:
http://news.bahai.org/story/779

For the Baha’i World News Service home page, go to:
http://news.bahai.org/

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: