30 أغسطس 2010

فى الذكرى المائة لرحلات حضرة عبد البهاء …

Posted in قضايا السلام, مقام الانسان, الكوكب الارضى, الميثاق, المبادىء, المخلوقات, الأديان العظيمة, الافلاس الروحى, التعصب, الجنس البشرى, الجامعة البهائية, تاريخ الأنسانية tagged , , , , في 2:56 م بواسطة bahlmbyom

أضواء على رحلات حضرة عبد البهــــــــاء…

قبل مائة عام – حضرة عبد البهاء – الابن الأكبر لحضرة بهاء الله وخليفته  المعين من قبله كمركزاً للعهد والميثاق والمبين والمفسر    للديانة البهائية   شرع في سلسلة من الرحلات  ، على مدى ثلاث سنوات . بدءاً من الأرض المقدسة إلى دلتا النيل ، ومن  ساحل المحيط الهادئ في أمريكا الشمالية إلى ضفاف نهر الدانوب. ذلك بالرغم من سنه المتقدمة ،  وقد قام حضرة عبد البهاء في أغسطس 1910  برحلاته لتقديم تعاليم بهاء الله حول بزوغ فجر عصر جديد من السلام والوحدة . بدأت هذه الرحلات التاريخية  للإعلان عن الديانة الوليدة وهى في طريقها إلى أن تصبح ديانة عالمية.  “كان حضرة عبد البهاء يبلغ عامه ال  66  ،”  وقد كتب بيت العدل الأعظم الأعظم :

رسالة خاصة ، المؤرخة 29 آب / أغسطس 2010، للاحتفال بالذكرى المئوية ” لرحلات عبد البهاء ، وبالرغم من انه كان في المنفى منذ الطفولة ، من دون التعليم المدرسي الرسمي ، وهو سجين لمدة أربعين عاما   ، ومع ذلك بدأ رحلته  دون التفكير في الراحة ، او ماسيقابله   من مخاطر “.

“مع افتتاح حضرة عبد البهاء الى تلك  الأسفار  إلى الغرب ،  -تطوقه منذ اكثر من نصف- من قبل السلطات   العداء والقمع ، تفجرت  القيود التي فرضها النظام.”الاختراق نحوثقافات جديدة بعد ثورة تركيا الفتاة عام 1908 —  وبعد عامين غادر حدود الأرض المقدسة ، وكان المكان الأول  هو مصر حيث مكث لمدة عام واحد ، ثم في آب / أغسطس 1911 ابحر  حضرة عبد البهاء  لأوروبا  ومكث شهراً في لندن وشهرين في باريس ، وبعد عودته الى مصر لقضاء فصل الشتاء ، بدأ مجموعة  جديد ة من الرحلات من مارس 1912 لجولة طويلة في ثمانية أشهر في أمريكا الشمالية ، تليها زيارة ثانية إلى لندن وباريس ، فضلا عن رحلات الى النمسا وألمانيا وهنغاريا واسكتلندا.

وقد قام  حضرة عبد البهاء بالعمل على نشر الديانة البهائية في أمريكا الشمالية وأوروبا  وكان  هذا تطورا هاما للغاية” ، ويقول Moojan مؤمن ، وهو مؤرخ  معروف لم تكن فقط  زيارة عبد البهاء لإعلان التعاليم البهائية  ، ولكن أيضا تعزيز نجاحات الدين إلى ثقافات جديدة. بالنظر في الكنيسة معبد سيتي في لندن يوم 10 سبتمبر 1911 –‘ عبد البهاء قال للجماعة ، “هدية من الله لهذا العصر المستنير هو المعرفة لوحدة البشر ووحدة للدين. “”  ، وشدد على الحاجة للتفاهم بين الناس ، لتألف الأديان معا ، من أجل السلام العالمي “، ” أراد  تقريب الناس من الله  لفهم حقيقة الدين والتخلص من الخرافات. “حضرة عبد البهاء كان أيضا قادرا على المشاركة بشكل مريح في نقاشاتهم حول المواضيع التي تقع خارج التجربة في الشرق الأوسط. “على سبيل المثال ، المخاطر الكبيرة للعنصرية” ؛ لاحظ فيروز كاظم زادة ، استاذ التاريخ في جامعة ييل ،

“العلاقة بين رأس المال والعمل ، والصراع بين العامل وصاحب العمل ،  والفدرالية كحل للمشاكل بين الدول. “لمدة ثلاث سنوات عاش حضرة عبد البهاء لمقابلة الآلاف من الناس بلا كلل  — بمن فيهم رجال الدين والصحافيين والأكاديميين والدبلوماسيين والفلاسفة  ودأب على المطالبة بحق اقتراع المرأة ، والمصلحين الاجتماعيين.   ومن بين الذين تأثر بشدة بكلمات حضرة عبد البهاء  كان الدكتور ديفيد ستار  وعالم أمريكي ومدير الجامعة ، الذي قال قولته المشهورة :

“حضرة عبد البهاء بالتأكيد سوف توحد الشرق والغرب “

ولم تكن  فقط  رحلاته في أوروبا وأمريكا الشمالية ولكن في جميع أنحاء العالم — في آسيا والمحيط الهادئ واستراليا وجنوب أفريقيا وأمريكا الجنوبية — أعداد كبيرة من الناس على علم العقيدة ، وكان الانطباع الإيجابي لذلك “.” أسفاره كان بالتأكيد حدثا كبيرا  في القرن العشرين “،

“من خلال حياته وكلماته ،  كان  هذا تجسيدا لتعاليم بهاء الله ، ومصدر إلهام لعدد قليل من البهائيين الأوائل  ليس فقط لنشر الايمان ولكن الطريق والتطبيق العملى للحياة التى يجب علينا اتباعها   ، وسيلة المحبة والحكمة ، . ونتيجة لذلك بدأ من حضرة عبد البهاء في الرحلات للتعريف بالديانة  البهائية ولنشر أفكارها ،  “هنا يكمن الأثر الحقيقي لزياراته  — في قدرة المجتمع على الاستمرار وأثار ما كان يعلمهم به بعد كل هذه السنوات”  وبيت العدل الأعظم يدعو المجتمع البهائى  اليوم  في جميع أنحاء العالم لمعرفة  الأثـــر من رحلاته ،  لمواجهة التحديات في وقتنا الحاضر.

http://news.bahai.org/story/792

http://news.bahai.org/

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: