30 نوفمبر 2010

مشارق الأذكار البهائية …

Posted in قضايا السلام, مقام الانسان, الكوكب الارضى, المسقبل, المشورة, النظام الادارى, الأنجازات, الاديان, البهائية, الجنس البشرى, الجامعة البهائية, السلوك, احلال السلام, تاريخ الأنسانية, حضرة بهاء الله, دعائم الاتفاق tagged في 10:35 م بواسطة bahlmbyom

مفهوم مشارق الأذكار البهائية..

تلعب مشارق الأذكار البهائية دورا هاما في التعبير عن مبادئ الدين البهائي وتجتذب  اعداد كبيرة من الزائرين والمصلين من مختلف الأعراق والديانات.

ومن المتوقع ان يكون لمراكز العبادة هذه دورا أكثر أهمية في حياة الجامعة البهائية والمجتمع العام في المستقبل. فبالإضافة إلى المعبد المحاط بالحدائق والجنائن والذي يتكون من قاعة بتسعة مداخل تعلوها قبة ترمز لوحدة الأديان من حيث المبدأ والأساس, فانه من المتوقع ان يحيط هذه المعابد في المستقبل مؤسسات فرعية توفر الخدمات الاجتماعية والتعليمية والعلمية كمدرسة للأيتام, ودار للمسنين, ومستشفى, وجامعة, ومراكز أبحاث, وغيرها.

أن أبواب مشارق الأذكار هذه مفتوحة للبهائيين وغير البهائيين وتتلى فيها الآيات من الكتب المقدسة البهائية والكتب المقدسة لدى الديانات الأخرى كالمسيحية واليهودية والإسلام.

ويبذل البهائيون جهدا وطاقة كبيرة في تصميم وبناء مشارق الأذكار هذه لتكون أية في الجمال والهندسة المعمارية وذلك لإيمانهم بان المعابد التي تبنى لذكر الله يجب أن تتحلى بتمام الجمال والروعة والكمال. وتغطى تكاليف بناء هذه المعابد من التبرعات التي يقدمها البهائيون من جميع أنحاء العالم. ولا تقبل التبرعات من غير البهائيين لهذا الغرض لان البهائيين يعتبرون توفير أماكن العبادة هذه واجب ديني واجتماعي.

و للبهائيين حاليا سبعة مشارق أذكار وهي  في مدينة ويلميت قرب مدينة شيكاغو في أمريكا, وفي مدينة نيودلهي في الهند, وفي مدينة سدني في أستراليا، وفي جزيرة سموا الغربية، وفي مدينة كمبالا في يوغندا, وفي مدينة بنما في دولة بنما, وفي مدينة لانغنهاين قرب مدينة فرانكفورت في ألمانيا. ويقومون الآن بإنشاء المعبد الجديد- الثامن- في أمريكا الجنوبية -شيلى-.

“وجاء الأعلان عن مشروع لبناء مشرق الأذكار في شيلي في عام 2001. كانت هناك دعوة لتقديم التصاميم من المفل الروحانى المركزى  للبهائيين فى شيلي ، وكان هناك  185 متنافس من أكثر من 80 بلدا.الى ان تم أختيار هذا التصميم الرائع.. 

المبنى يتكون من تسعة ابواب  شفافة “على هيئة أجنحة ” تطفو فوق بركة كبيرة . وهذه الأجنحة  تسمح لأشعة الشمس بالدخول للإنارة  خلال النهار ، بينما في الليل فسوف  تنبعث  الإضاءة من الداخل.”

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: