30 ديسمبر 2010

يوم ان تسود قيم المواطنة الحقيقية..

Posted in قضايا السلام, مقام الانسان, مصر لكل المصريين, أقليات, المجتمع الأنسانى, المسقبل, الأديان العظيمة, التكفير, التعصب, الجنس البشرى, الجامعة البهائية, الدولة, انعدام النضج, احلال السلام في 5:30 م بواسطة bahlmbyom

نعم أحلم بيوم وأتمنى ان لايكون بعيداً..تسود فيه قيم المحبة والتعاون والأئتلاف بين أطياف الشعب المصرى بغض النظر عن المعتقد او المذهب او الإتجاه الفكرى ..بحلم بيوم تسود فيه لغة الحوار وقبول الآخر..بحلم بيوم يعود الى مصرنا بريقها كبلد يعتمد على التعددية والإنطلاق نحو آفاق جديدة من الفكر المتنور بعيداً عن التعصب اللعين ذلك… الفيروس الذى أصابنا ولابد من مقاومته سريعاً.

المجلس القومى لحقوق الإنسان

الاربعاء ٢٩ ديسمبر ٢٠١٠ – ٠٤: ٠٦ م +01:00 CET

http://www.copts-united.com/Arabic2011/Article.php?I=671&A=28013

السادة المجلس القومى لحقوق الإنسان 

تحية طيبة وبعد ..
،،، تعقيبا على ماورد في  فى التصريح الخاص بسعادة المستشار مقبل شاكر فى جريدة الشروق  بتاريخ 27 ديسمبر 2010 تحت عنوان ( مشروع قانون جديد يسمح بزواج البهائيين دون الأعتراف بهم )على هذا اللينك:

http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=362218

وتعجبنا جداً من وجهة النظر الخاصة بسيادتكم بخصوص هذه الأتهامات التى من المفترض ان يــــكون المجلس القومى أكثر الناس معرفة على انها ليست حقيقية ، بل ويسعى فى إزالة التــــعصب المقيت بين أطيـــاف الشـــعب المصرى، وتوضيح لوجهات النظر المختلفة والتقريب بينها فى رغبة فى التنوع والأزدهار الذى هو من أساسات تطور المجتمعات ونموهــــاـ 

وإلى سيادتكم النقاط  التى أعتقد انه لابد من إعادة النظر مرة أخرى فيهـــــــا…

1-لم يكن في يوم من الأيام كبهائيين  لنا مطالب من الدولة بخصوص الأعتراف بنا كـــعقيدة أو ديانــة وذلك لأن الأعتقاد والعقيدة هي علاقة خاصة جدا ً بين قلب الإنسان والله  ولا يحق لجهة ما أن  تمنح الإنسان حق اعتقاد أرتضاه كعلاقه بينه وبين الخالق ،كما لا يحق لجهة ما أو مؤسسة ما أن تــفتش في ضمائر وقلوب البشر.

2-مطالبنا كانت ومازلت وستظل هي المطالبة بحقوق مدنية مفقودةفنحن البهائييون المصريون ’نشكّل جزءا من نسيج المجتمع المصري وبالرغم أن لدينا حُكم قضائي وهو متعدد الأبعاد  إلا اننا لانزال نعاني أشد المعاناة بسبب عدم وجـــود أوراق رسميه معنا في انتهاك صريح لكل حقوق المواطنة  التي أقـــرّها الدستور المصري وأقرتها كل العهود والمواثيق الدولية .. فنجن مواطنون مع إيقاف التنفيذ وفي حـالة مـوت مدنـي .

3_ مع كامل تقديرينا للجهود الذي يبذلها المجلس القومي لحل مشاكل البهائيين إلا أننا نرفض وبشدة ماورد في مُـذّكرة المجلس القومي من كوّن البهائيين يعادون الإسلا م والمسلمين والعرب فهذا مــحض إفتراء وتجني بل ويقع تحت طائلة التحريض فنحن كبهائيين مصريين نـكّـنُ كل التقدير والإحـــترام لكل الأديان بل ونعترف بكل الرسل والأنبياء:

“فلا يختلف الدين البهائي عن سابقيه في هذا المضمار، لا من قريب ولا من بعيد، فهو يعترف اعترافا كلّيا لا لبس فيه بأحقّية الديانات السماوية التي سبقته ويؤكد على مصداقية مصدرها… وأهدافها بشفافية وبدون تحفّظ ويعترف بقوانينها وأحكامها وبأنها كلها عبَّرت عبر العصور عن إرادة الخالق لبريّته حين وحيث مانزّلت .. والدين البهائي في نظرته الى هذه الأديان يذهب خطوة أبعد عمّا اعتدنا عليه، فهو لا ينظر إليها كأديان منفصلة عن بعضها البعض و مستقلة كل الإستقلال بذاتها فحسب، بل يرى كل الأديان كدين واحد ظهر بالتدريج على أيدي المرّبين السماويين من رسل وأنبياء ومظاهر إلهية كما يتفضل حضرة بهاء الله : “هَذَا دِين الله مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ”..

4_  نرفض أي إهانة لأي مواطن مصري بسبب معتقده أو بسبب أنه لا يـدين بدين الأغــــلبية ونــــــطالب بحقوقنا المدنية الكاملة كمواطنين مصريين ونطالب  بتوقف بعض مسئولي الدولة عن هذه النغــــــمة  التحريضية  ضدنا فهذا مخالف تماماً لكل مواثيق حقوق الإنسان ويتنافي مع قيم المواطــــنة الأصيلة.

5- نريد حلاً لمشاكلنا من  خلال إطار قانوني ترتضيه الدولة يضمن أستخراج أوراق رسميه لنا مدوّن فيها بيانات حقيقية للبهائي المصري سواءأكان متزوجاً أو مطلقاً أو أرملا !..وهذا الإطار متروك للدولة ولكن نطلب سرعة إيجاد الحلول .

،، شاكرين لسيادتكم  سعة صدركم ومداومتكم وأستمراركم فى المساعدة على حل المشاكل للأقـــــليات المصرية  ونحن كبهائيين ليس إلا فصيل من مكونات نسيج المجتمع المصرى،  ودعواتنا لكم بالتوفيق فى المداومة على نشر مبادئ حقوق الإنسان التى هى من أساسات وصميم عملكم الراقى وهى بالطبع العنوان الحضارى لأى دولة…….

وتقبلوا خالص الأحترام

التوقيع
دكتور لبيب حنا – دكتوره بسـمـه موسى – دكتور رؤوف هندي

Advertisements

تعليق واحد »

  1. البهائيون محبين لكل العالم الانسانى ومؤمنون بجميع الاديان العظيمه السابقه وهدفهم وجدة العالم الانسانى ويؤمنون بوحدانية الله و بالاسلام كدين عظيم و بأن محمد ا ( ص) رسول الله والقرأن الكريم هو الذكر الحكيم ولايعادوا أحدا بل كما أمرهم دينهم – عاملوا جميع الاديان بالروح والريحان – وكل مطلبهم الحصول علىحقوق المواطنه التى حددتها الدوله ومنها هويه مدنيه توضح بياناتهم الاجتماعيه كمواطنين مصريين


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: