7 فبراير 2011

انطلاق أول أسبوع للوئام العالمي بين الأديان…

Posted in قضايا السلام, مقام الانسان, مراحل التقدم, الكوكب الارضى, الميثاق, المبادىء, المجتمع الأنسانى, المحن, المسقبل, المشورة, النضج, التفكير, التدين, التعصب, الجنس البشرى في 5:03 م بواسطة bahlmbyom

إن تعليم حقوق الإنسان هو أكثر بكثير من مجرد درس يُعطى في مدرسة أو موضوعًا ليوم واحد، إنه عملية لتزويد الناس بالأدوات التي يحتاجونها ليعيشوا حياة آمنة وكريمة
“كوفي عنان، الأمين العام السابق للأمم المتحدة”

ألم يحن الوقت بعد لنعيش حياة كريمة كبشر ينعمون بصفات أخلاقية يجب أن تنعكس إنعكاساًإيجابياً على الإنسانية جمعاء ؟؟ ألم يحن الوقت للتفكر أن هناك أدوات جديدة لاحت فى الأفق ويجب أستخامها لتطور العالم الإنسانى على وجه المعمورة ؟؟ ألم يحن الوقت للتمسك بأنماط سلوكية عظيمة تحفظنا وتحفظ كوكبنا كله من الحروب والمجاعات والأوبئة المستشرية سواء كانت أوبئة أخلاقية أو مادية ؟؟ ألم يحن الوقت بعد لأن ننظر الى العالم كله  كهيكل إنسانى واحد لابد ان نحافظ عليه من الأمراض  الفتاكة ومن أخطر هذه الأمراض الفتاكة هى التعصب بأنواعه..

وينذرنا حضرة بهاء الله قائلاً :

“إنّ التعصب الديني والبغضاء نارٌ تلتهم العالمَ ومن العسير إطفاؤها . ولا سبيل إلى إنقاذ البشرية من هذا البلاء العقيم إلاّ بيد القدرة الإلهية .”

نعم .. أعتقد أن الوقت قد قرب .. بل قد حان لتفهم الإنسانية أننا على عتبة مرحلة جديدة من مراحل النظج الإنسانى ستكون ثرية بالسلام ،والوحدة ،والمحبة ، والتنوع بين أجناس العالم كله لابد أن تكون قاعدتها ” الوحدة فى ظل التنوع والأختلاف “……

وفاء هندى

انطلاق أول أسبوع للوئام العالمي بين الأديان…

الكاتب: GIHR: AR
الأربعاء, 02 شباط/فبراير 2011 18:41
أطلقت الأمم المتحدة في اليوم الأول من شباط أسبوع الوئام العالمي بين الأديان، حيث ستعقد بهذه المناسبة العديد من الأنشطة حول العالم، من مآدب إفطار مشتركة بين الأديان، إلى عرض أفلام وتنظيم حوارات بمشاركة منظمات مجتمع مدني وهيئات الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات المعنية.
يأتي هذا النشاط نتيجة لمبادرة أطلقتها الأردن، و تبنتها الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ  20/تشريت لأول (أكتوبر)/2010، وكان مبعوث الأردن قد أكد امام الجمعية العامة أن  هدف المبادرة أن تكون الديانات جزءاً من الحل وليست جزءاً من المشكلة، عبر نشر رسالة الوئام والمودة بين الأديان في الكنائس والمساجد والمعابد وغيرها من أماكن العبادة في العالم، وذلك على أساس حب الله وحب الجار، أو حب البر وحب الجار، كل حسب تقاليده أو معتقداته.
وقال الأمين العام، بان كي مون، في رسالة بهذه المناسبة “إن أسبوع الوئام العالمي بين الأديان فرصة لتركيز انتباه العالم على الجهود التي يبذلها الزعماء الدينيون والحركات المشتركة بين الأديان والأفراد في شتى أنحاء العالم لتعزيز الاحترام المتبادل والتفاهم بين أتباع مختلف الملل والعقائد، فهؤلاء الشركاء يقومون بدور لا غنى عنه في دعم جهود الأمم المتحدة من أجل السلام”.
وأضاف “إن احترام التنوع والحوار السلمي أمران أساسيان إذا أريد للأسرة البشرية أن تتعاون على نطاق عالمي لمواجهة التهديدات المشتركة واغتنام الفرص المشتركة”.
وقال ” لهذا السبب، تشكل جهود الدول والمجتمع المدني والجهات الفاعلة الأخرى لبناء الثقة بين المجتمعات والأفراد صلب العديد من مبادرات الأمم المتحدة، بدءا من تحالف الحضارات وانتهاء بعملنا المتعدد الأشكال والرامي إلى حماية حقوق الإنسان وتعزيز الوئام الاجتماعي وبناء ثقافة للسلام”.
وتحالف الحضارات هي مبادرة أطلقتها عام 2005 كل من إسبانيا وتركيا برعاية الأمم المتحدة للترويج للعلاقات الثقافية المختلفة في أنحاء العالم.
ومن القدس إلى الهند ومن عمان إلى جنوب أفريقيا ومن الولايات المتحدة إلى أستراليا تجري العديد من الفعاليات لتسليط الضوء على الحاجة للتفاهم بين الأديان.

http://gihr-ar.org/ar/index.php?option=com_content&view=frontpage&Itemid=1

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: