18 فبراير 2011

بعنوان بناء القدرات للقضاء على الفقر..

Posted in قضايا السلام, مقام الانسان, مراحل التقدم, مصر لكل المصريين, الكوكب الارضى, الأنجازات, الأنسان, الجامعة البهائية, الحقوق والواجبات, الحماية, الخدمة, الديمقراطية, الدين البهائى, السلوك, انعدام النضج, ازدهار-المحبة-السلام-الوحدة, دعائم الاتفاق tagged , , , , , , في 4:14 م بواسطة bahlmbyom

بناء القدرات للقضاء على الفقر…

 

الامم المتحدة 17 فبراير 2011 (BWNS) — المبادرات الرامية إلى معالجة الفقر  تولي اهتماما لتعزيز القدرات المعنوية والأخلاقية والروحية للأفراد والمجتمعات.
وكان  من بين الرسائل التي ألقاها ممثلين عن الديانة البهائية  وغيرها من المنظمات غير الحكومية في الأمم  المتحدة لهذا العام “لجنة الأمم المتحدة للتنمية الاجتماعية”.
يجب أن تسترشد الجهود للقضاء على الفقر من خلال رؤية لإزدهار الإنسان في أكمل معنى للكلمة —  والتإكيد على “أهمية التماسك الديناميكي بين الأبعاد المادية والروحية للحياة البشرية”، وقالت مايو .. ممثلاً عن الديانة البهائية في بيان شفوي للجنة يوم الاثنين 14 فبراير:

“الفقر، كما ورد في كثير من الأحيان، ليس مجرد نقص الموارد المادية، ولكن أيضا لعدم وجود تلك الموارد الأخلاقية والاجتماعية التي تخلق بيئة يمكن فيها للأفراد- من خلال المؤسسات الاجتماعية والمجتمعات المحلية –  أن تتطورقدرات الفرد على أكمل وجه”.

فهذا هو الحال لا سيما عندما يتعلق الأمر بالجيل القادم. “ومما يثير القلق بصفة خاصة في السعي لتطوير هذه القدرات هي الكثير من التأثيرات السلبية المحيطة بقلوب وعقول الأطفال والشباب”.”من المهم أن نقدر مدى تأثر عقول الشباب من الخيارات فى مجتمعاتهم المحلية مهما كان هذا غير مقصود، فالخيارات التي تتغاضى عن المعايير الأخلاقية ناقصة، مثل الإعجاب من أجل السلطة، والسعى الى  المركز، وتمجيد العنف  وغيرها من العوامل السلبية المؤثرة على عقول الشباب وكذلك على المجتمعات.

بعنوان “بناء مجتمعات نابضة بالحياة”:-كحدث جانبي للجنة- تحت رعاية ممثلين عن الديانة البهائية – و بعنوان “بناء مجتمعات نابضة بالحياة .. تعزيز القدرات من أجل العدالة والإنصاف والعمل الجماعي :-“ 

والتى انعقدت  في 10 فبراير، اتخذ الحدث شكلاً للمشاركة “مقهى عالمي”. استغرق بعض ممثلي 30 من المنظمات غير الحكومية المشاركة في مناقشة غير رسمية، وشارك في رعايته في العالم الحركة الدولية لإغاثة الملهوف والرابعة لجنة هوايرو، التي تساعد النساء على تنظيم المحرومين اقتصادياً من أجل التغيير.

تركزت المحادثات على تحديد العناصر اللازمة لخلق مجتمعات متوازنة اقتصادياً وصحياً اجتماعياً..

“فالفقر المدقع يشكل انتهاكاً لحقوق الإنسان ” وقالت كريستينا دياز، التى تمثل الحركة العالمية الرابعة للأمم المتحدة، مضيفة أن معظم أعضاء العالم والمستبعدين من الحوار يمثل هذا وصمة عار للمجتمع “فهذ يمثل تحدياً لنا  فى العالم للتفكير  بطريقة مختلفة”.

،وقالت يجب أن تمارس العدالة والمساواة والعمل الجماعي لضمان مشاركة  جميع أفراد المجتمع فيمكن أن يكون لهم مساهمة في القرارات التي تؤثر على المجموعة بأكملها.

تكلمت شانون هايز -لجنة هوايرو- عن العمل مع عواقب الإيدز في المجتمعات المحلية وقالت : الشفافية، والتسامح،  والتمكين والعمليات الديمقراطية هي بعض من العوامل  التي نحتاجها فى بناء المجتمعات.

التقى المشاركون في مجموعات صغيرة لمناقشة ملامح مجتمع صحي، وخلص كثير من أن :

“قيم الإنصاف ،والعدالة ، والوحدة سوف تحتاج إلى أن تدرج في المحادثات حول بناءاً روحياً ومادياً لمجتمعات مزدهرة.”التعليم والتمكين، ولا سيما للنساء والشباب من شأنه أن يساعد على تطوير المهارات والثقة اللازمة لأفراد المجتمع على تفهم وإدراك قيمة المطالبة بحقوقهم. 

لجنة الأمم المتحدة بشأن التنمية الاجتماعية تجتمع سنويا للنظر في القضايا المتعلقة بالفقر، والتكامل الاجتماعي، والعمالة. دورة هذا العام بدأت في 9 فبراير ويختتم هذا الجمعة 18 فبراير.

كانت هذه ترجمة للمضمون ويمكن للمهتمين الرجوع الى الرابط الأصلى:-

http://news.bahai.org/story/808
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: