30 أكتوبر 2012

الإعصـــــــــــــار سانـــــــــــدى…

Posted in قضايا السلام, الكوكب الارضى, المناخ, المبادىء, المجتمع الأنسانى, المحن, المخلوقات, النجاح, الأمم المتحدة, الأنجازات, الأخلاق, الإرادة, الافلاس الروحى, الانتهاء, التعاون في 2:41 م بواسطة bahlmbyom

الإعصـــــــــــار ســـــــــــانــدى….

     تعيش الولايات المتحدة الأمريكية حالة من الطوارئ القاسية منذ يومين تقريبا بعد أن ضربت العاصفة العاتية ساندي مناطق الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وتسببت رياحها القوية المحملة بالامطار الغزيرة في وقوع فيضانات كبيرة في عدد من ولايات الساحل الامريكي.

 سمات الاعصار..

وتصنف العاصفة الاستوائية اعصارا عندما تصل سرعة الريح 47 ميلا بالساعة. قد يستهلك الاعصار كمية من الطاقة تقدر بما يعادل نحو 10 الاف قنبلة نووية طوال مدته الزمنية.

والإعصار ساندي، الذي قدم من فوق المحيط الأطلسي، من الفئة الأولى على مقياس سافير سمبسون المؤلف من خمس فئات، ويتجه بسرعة كبرى تبلغ 800 كلم في الساعة بحسب المركز الوطني للأعاصير الذي يوجد مقره في ميامي.

هذا وقد شهد ساحل ولاية نيوجرسي أول وصول للاعصار ساندي للبر الامريكي منتصف الليل بتوقيت غرينتش بسرعة رياح تصل الى نحو 85 ميلا بالساعة.

وافادت تقارير بمقتل 16 شخصا على الاقل في عدد من الولايات الامريكية وكندا بسبب اثار الرياح العالية والفيضانات التي تسببت فيها العاصفة.

كما تسببت في قطع التيار الكهربائي عن نحو 5.5 مليون شخص في مختلف الولايات الامريكية المتضررة.

وقدر عدد من سيتضررون بأثار العاصفة بنحو 50 مليون شخص في الولايات المتحدة، كما طُلب من نحو مليون شخص اخلاء مناطقهم تحسبا لآثار العاصفة عليها.

وقد اعلنت سلطات الولايات الامريكية حالة الطوارئ واوقف العمل في وسائل النقل العام في مدن الساحل الشرقي، وعلق الاف الرحلات الجوية.

وقد الغى الرئيس الامريكي باراك اوباما ومنافسه الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الامريكية ميت رومني عددا من فعاليات حملتيهما الانتخابيتين بسبب الاعصار الذي استبق هذه الانتخابات بأيام.

وغمرت المياه نيويورك ولونغ ايلاند ونيوجرسي، وغطت جزءا كبيرا من مدينة “اتلانتك سيتي” حيث اجلي نحو 30 شخص من منازلهم.

وقال عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبرغ ان حركة المد والجزر سجلت ارتفاعا قياسيا كان اعلى بكثير من التوقعات.

واضاف بلومبرغ في مؤتمر صحافي عقده أن حوالى 250 الف منزل غرقت بالظلام مساء الاثنين في مانهاتن بسبب انقطاع التيار الكهربائي متوقعا انه سوف يستمر حتى صباح الثلاثاء “وربما ابعد من ذلك.

وقالت مفوضية شئون الطاقة النووية ان مفاعل “اويستر كريك” في نيو جرسي، الذي يعد من اقدم المفاعلات الامريكية، وضع في حالة انذار بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وتهدد الأخطار الناجمة عن العاصفة مساحة نحو 800 ميلا (1290 كلم) على امتداد ساحل المحيط الاطلسي وصولا الى منطقة البحيرات الكبرى في وسط الغرب الامريكي.

تكــــــــاتف الجميع فى مواجهــــــــــة الأزمة…

جوجل يواجه الإعصار..

 أطلق موقع البحث الشهير، جوجل، خدمة خرائط تفاعلية لتعقب مسار إعصار ساندي وتوفير المعلومات التي تقدم الدعم المحلي.

وتتضمن خريطة الشركة لمدينة نيويورك مواقع مراكز الإخلاء وملاجئ الطوارئ التي أقامتها منظمة الصليب

وألغى جوجل اليوم بسبب هذا الإعصار مؤتمرا كان يعتزم فيه الإعلان عن إطلاق هاتفه الذكي نيكسوس 4 بالإضافة إلى نسخة جديدة من نظام التشغيل الخاص المسمى jelly Bean.

وتستخدم “خرائط الأزمات” التي أطلقها جوجل البيانات الواردة من معمل بحوث البحرية الأمريكية، و المركز الوطنى للأعاصير، وموقع أخبار الطقس الأمريكي weather.com ‎، ومركز المسح الجيولوجي الأمريكي.

وكتب كا-فينج يي مهندس البرامج بشركة جوجل على مدونة الشركة على الإنترنت “قام فريق الاستجابة للأزمات بشركة غوغل بتجميع خرائط خاصة بإعصار ساندي للمساعدة في تعقب تطور العاصفة وتوفير المعلومات المحدثة الخاصة بالطوارئ.”

وأضاف “نأمل أن تحصلوا على المعلومات التي تحتاجونها لعمل الاستعدادات المطلوبة ولتبقوا آمنين إذا كنتم في منطقة الإعصار.”

وكذلك ألغى موقع “فيسبوك” أيضا فعاليتين في نيويورك هذا الأسبوع بسبب الإعصار.

كما قال راجو ناريسيتي مدير التحرير بصحيفة “وول ستريت” جورنال على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إن الصحيفة سوف تلغي اليوم رسوم الدخول على موقعها، حيث يدفع المستخدم عادة نحو خمسة دولارات أسبوعيا نظير الدخول إلى موقع الصحيفة على الانترنت.

وقامت كذلك صحيفة “نيويورك تايمز” بإلغاء رسوم الدخول إلى موقعها على الإنترنت ظهيرة يوم الأحد.

وأضاف “كانت القنصلية العامة لفنلندا في نيويورك تقوم بعمل رائع الليلة الماضية لتوفير المعلومات على الفيسبوك”

لابد من تقديم العون من كل إنسان فجميعنا نعبش فى عالم واحد وجزء أصيل من أنسانيتنا  وأخلاقيتنا كإنسان ان نتكاتف معاً فى المواقف الصعبة بعيداً عن الكره او التعصب … دعــــــواتنا لاتنقطع ومجهودات الجميع متواصلة من أجل ان تعبر البلاد ومن يعيشون فيها  هذه الأزمــــــــــــة الشديدة الذى سوف يأخذ معالجة أثارها المدمرة الكثير من الوقت ولكن بالنظــــــــام والتكاتف من الجميع وبالمجهودات المتواصلة سوف يتم التغلب على هذا الوقت العصيب .أثق من محبة الله الفائقة لنا وأن مايحدث دائمـــــــــــاً هو لصالح البشر من أجل تطوره الروحانى وسوف نرفع أيادينا دائمـــــــــــاً بالأبتهال للخالق من أجل العون والحماية ..إنه سميع ومجيب الدعـــــــاء

  اللّهمّ يا سبّوح يا قدّوس يا رحمن يا منّان فرّج لنا بالفضل والإحسان إنّك رحمن منّان.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: