25 يونيو 2013

ماذا يحدث بك يامصرنا الحبيبة؟؟؟

Posted in قضايا السلام, مقام الانسان, مراحل التقدم, المبادىء, المجتمع الأنسانى, المحن, المسقبل, المشورة, النهج المستقبلى, الأنجازات, الأنسان, الأخلاق, الأرض, الأزمة, التسامح, التعاون, التعصب, الحياة, الحرق في 1:10 م بواسطة bahlmbyom

ماأشبه اليوم بالبارحة …يبدو اننا لانتعلم من أخطاءنا فى الماضى ولانقرأ التاريخ!! دائماً مانترك الجهل يسيطر والكره والبغض والتعصب علامات وظواهر قوية لأنتشار الجهل والسيطرة والهيمنة وتأجيج النيران بين الأطراف المختلفة .

ألم يحن الوقت بعد لندرك ان دين الله واحد وأن أساس الأديان كلها هو الحب والرحمة والتأخى والسلام ؟ كفى القيام بدور الخالق ! فالله سبحانه وتعالى هو الرحمة وهو كفيل بالتعامل مع خلقه على أختلاف صنوفهم وتوجهاتهم ومأربهم!!!!

في مسلسل الجرائم الطائفية  طالعنا بمزيد من الحزن و الأسي جريمة طائفية جديدة لم تشهد لها مصر مثيلا في عصرها الحديث  وهى مقتل بعض من المواطنين الشيعة المصريين ،  وقد خرجت علينا وسائل الإعلام منذ ساعات بتفاصيل جريمة إحراق لمنزل مسلم شيعي بمنطقة أبو النمرس بالجيزة بعد حصاره وقتله هو و ثلاثة من عائلته نتيجة للتعصب المذهبي الجاهل الأعمي فاتحا الباب لفتنة كبري بين أبناء الوطن الواحد.

543629_428536063888672_619736835_n  إن التعصب من شأنه أن يهوي بالبلاد إلي مستنقع الإحتراب الأهلي و القتل علي الهوية وذلك في غياب سلطة الدولة  و قد برز هذا التوجه واضحا جلياً من عنف ممنهج و مضايقات مستمرة ، و اليوم نشهد جريمة بشعة فى  المجتمع المصري وان كان قد حدث شئ قريب من هذا بقرية الشورانية بصعيد مصر بين مواطنين مسلمين وآخرين بهائيين ولم تتحرك أجهزة الدولة بل كل مافعلوه ان اخرجوا البهائيين من ديارهم ولم يعودوا حتى يومنا هذا!!!!

وكذلك حدث هذا مع مواطنين أمنين مسيحيين شركاء فى الوطن كان هذا  فى العامرية بالأسكندرية وتم إخراجهم ولم نتحرك بجهود واضحة تتناسب مع هذا الإرهاب الذى بدا جلياً للجميع عدا أجهزة الدولة !!!

علينا ان نعى انه لانهاية للتعصب فهى نيران تأتى على الجميع لتخرب المجتمع وتصيبه فى مقتل وتشجيع الدولة على هذا الأتجاه جريمة قد لايدركها البعض فى وقتها ولكنها بكل المعايير العقلية  أمر مرفوض ستؤدى بنا الى الهلاك الحتمى والوصول الى غياهب التخلف وتأخذنا  مجتمعنا الى أسفل السافلين .

وجدت ان نتشارك سوياًفى  هذا المقتطف  الهام الذى قمنا بصياغته نحن البهائيين المصريين رغبة منا ان نقوم بدور  كشركاء فى الوطن  وكما ينبغى ان نتشاور جميعنا لبناء مستقبل وطننا وصيغت بعنوا ن “رسالة مفتوحة الى كل المصريين ” كان ذلك فى ابريل 2011

“إنّ التحدي الماثل أمامنا إذًا هو في بدء عمليةٍ من الحوار والتشاور حول المبادئ التي سوف ترشدنا إلى إعادة بناء مجتمعنا وهي مهمة تحتاج إلى جهد ومثابرة. إنّ صياغة مجموعةٍ متجانسةٍ من المبادئ – من بين المفاهيم والتصورات المتباينة – لتنطوي على القوة الخلاّقة لتوحيد شعبنا لن تكون إنجازًا متواضعًا. وعلى كل حال، فإنّ بإمكاننا أن نكون واثقين بأنّ كلّ جهدٍ صادقٍ يُبذل لخدمة هذا الغرض سيُكافأ بسخاءٍ عن طريق إطلاق مقدارٍ جديد من تلك الطاقات البنّاءة النابعة من أنفسنا والتي يعتمد عليها مستقبلنا. وفي حوار وطني عريض القاعدة كهذا – يشترك فيه الناس على كلّ المستويات في القرى والمدن وفي الأحياء والبيت ليشمل جذور المجتمع ويجتذب كلّ مواطن مهتمّ – سيكون من الضرورة الحيوية القصوى ألاّ يتحول هذا الحوار سريعًا إلى نقاشٍ عن الجزئيات والمصالح الآنيّة، أو يُختصر هذا الحوار فيتحوّل إلى إبرام الصفقات وإصدار القرارت لتقاسم السُّلطة من قبل نخبةٍ جديدةٍ تدّعي بأنّها الحكم الفاصل في تقرير مصيرنا ومستقبلنا.

       Four Hands Joined Together   إنّ المشاركة المستمرة لجماهير الشعب – وعلى نطاقٍ واسعٍ – في عملية التشاور هذه ستُقنع، إلى حدٍّ بعيد، المواطنين بأنّ صنّاع السياسة مخلصون في خلق مجتمعٍ عادل. ونظرًا لأن الفرصة متاحةٌ للمشاركة في هذه العملية، فإنّه سيتأكد لنا في صحوة وعينا الجديد بأننا نملك زمام مصيرنا وأننا ندرك معنى القوى الجماعية التي أصبحت مُلكنا فعلاً لتغيير أنفسنا.

فبقدر ما يتمّ تمكين الجميع من المشاركة في عملية التشاور التي تؤثر علينا حتّى نسلك الطريق لنصبح أسياد الموقف في تقرير مصير تطورنا الروحي والمادي فإننا سنتفادي مخاطر وقوع مجتمعنا في شَرَك أيّ نمطٍ من النماذج القائمة التي لا ترى أيّ جدوى من تمكين الناس وإطلاق طاقاتهم.

وفقنا الله جميعاً الى مافيه خير بلدنا الحبيب ورفعتها وتطورها وتقدمها!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: