27 يوليو 2018

قيادة الشباب نحو التنمية ..في منتدى الأمم المتحدة

Posted in قضايا السلام, مراحل التقدم, إدارة الأزمة, الكوكب الارضى, المشورة الديناميكية, النجاح, النضج, الأمم المتحدة, الأنجازات, الأنسان, الأخلاق, البهائية, التفكير, التسامح, التعاون, الجنس البشرى, الجامعة البهائية في 12:04 م بواسطة bahlmbyom

في سلسلة من حلقات النقاش الديناميكية التي نظمتها الجامعة البهائية العالمية

Panelists explore the role of young people in advancing the United Nations’ Sustainable Development Goals at a series of gatherings organized during the UN High Level Political Forum that took place this month.

تم استشارة وفدا من الشباب للتشاور حول مسؤولية جيلهم في إقامة مجتمعات سلمية وعادلة وإعادة تعريف طبيعة القيادة والقوة. كان هذا فى سياق  المؤتمرالسنوي الرئيسى للأمم المتحدة والذى عُقد في الفترة من 9 إلى 18 تموز / يوليه2018   وكان الأهتمام الأول  عن كيفية العمل من أجل تحسين العالم ووضع رؤية لذلك على ألا تقتصر المجهودات فقط على عدد قليل من الخبراء والمهنيين ، بل كيفية انخراط الجميع فى تغيير مجتمعاتهم الى الأفضل  .

                        Image result for humanity images                                               ما معنى أن تكون إنساناً؟

كان هذا السؤال في ذهن ليام ستيفنز – مندوب لجنة المؤتمر وأحد أعضاء اللجنة من هولندا-

للإجابة على هذا السؤال الهام هناك الكثير من الموضوعات التى علينا ان نفكر فيها مثل  العمل، والدراسات، والحياة الأسرية ،  بناء مجتمع سلمي وعادل فيتيح لنا ذلك أن نرى أن كل فرد لديه مساهمة مميزة في هذا العمل نحو التغيير للأفضل.                                                                         “أخبر السيد ستيفنس زملائه من أعضاء لجنة  منتدى الأمم المتحدة السياسي الرفيع المستوى إلى أهمية التركيز على المساهمات التي يمكن للشباب تقديمها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية ،                                                                                                                -المنتدى هو تجمع سنوي للدول الأعضاء في الأمم المتحدة وغيرها لاستعراض التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة-  القوة الكامنة في التنوع ، وبناء مجتمعات سلمية ومرنة ، وبناء القدرات من أجل تغيير حياة المجتمع كانت من الموضوعات الهامة التى وجب التشاور فيهالبناء عالم أفضل  .

ومع مشاركة الشباب بشكل أكمل في حياة المجتمع ، فإنهم يبدأون في استكشاف أسئلة أساسية حول كيفية تطور المجتمع وما يمكن أن يعززه أو يعيقه. أشار المشاركون إلى فرق النهوض بالمجتمع  وبناء القدرات من أجل التغيير المفيد بين أعداد أكبر وأكبر من الناس كما ركزت المناقشات على الأساليب الجديدة للقيادة ، بناءً على فهم أكثر عمقاً للسلطة .

Image result for humanity images

كما تركت المفاهيم الموروثة للهيمنة  والسيطرة وراءها والتركيز على قوة التعاون ووحدة الفكر ، والقدرات المتأصلة في الشباب  وتوجيهها نحو الصالح العام.

يطور الشباب القدرة على تحديد القوى الإيجابية والسلبية في العمل في مجتمعاتهم ؛ يعتمدون على قوة التشاور لاتخاذ قرارات حكيمة ؛”إن رغباتهم العميقة هي خدمة المجتمع بلا أنانية”.

في حديثها إلى الشباب الذين يطمحون لقيادة عمليات التغيير الاجتماعي ، حثت عضو اللجنة أوباسانا تشاوهان  ممثل الأمم المتحدة في حملة “مان آب” ، على حث الآخرين على المشاركة في العمل: “إن القائد ليس الشخص الذي يتنفس منفرداً أو وحده لكن الشخص الذي يأخذ المجموعة بأكملها أيضاً.”

كما ناقش المشاركون تداعيات المفهوم القائل بأن البشرية تشبه هيئة بشرية مترابطة ، وهي موضوع مركزي في جميع تعاليم البهائيين ، وتقدر الروابط العديدة للترابط بين شعوب العالم أشار أحد أعضاء اللجنة.   – Peace Search for Common –  لبناء السلام ، إلى أهمية مثل هذه الروابط في المجتمع المعاصر والمستقبل ، من خلال الإشارة إلى قصيدة كلاسيكية: “تتحدث عن كيف أن الإنسان هو جسد واحد ترابط ، وعندما يؤذي أي جزء ، يؤلم الجسم كله. هذا هو ما يحتاج العالم إلى إدراكه فى أن البشرية جميعاً جسدا إنسانياً واحداً يجب الإعتناء به والحفاظ عليه.

Related image

وكان من بين المواضيع الهامة الأخرى التي ناقشها المشاركون هي الهوية ، واستكشاف كيف يمكن لمفاهيم معينة للذات أن تخلق شعوراً بالوحدة بينما يمكن أن تزيد المفاهيم الأخرى من الإحساس بالآخرين والتعاون . سعت جميع الأحداث  لاستكشاف كيفية بناء الأسس السليمة للإحساس بالهوية المشتركة  الأساسية للحياة –                                                                    في قدرة كل إنسان على الحلم ، والتفكير ، لخلق السعادة والنمو والتواصل مع الآخرين بدون تمييز.

Related image

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: