10 أغسطس 2019

اهمية مشارق الأذكار البهائية

Posted in قضايا السلام, مشارق الأذكار, الكوكب الارضى, المفاهيم, المناخ, المبادىء, المجتمع الأنسانى, المسقبل, الأنجازات, الأخلاق, الأطفال, الإيجابية, الافلاس الروحى, التسامح, التعاون, الحدائق البهائية, الدين البهائى في 8:10 ص بواسطة bahlmbyom

المركز البهائي العالمي ، 23 يونيو 2019 ، (BWNS) – مع افتتاح ثلاثة من دور العبادة الجديدة للبهائيين” مشارق الأذكار البهائية” على مدار السنوات الثلاث الماضية وأكثر على وشك أن يتم بناؤها ، انخرط المجتمع العالمي البهائي في عملية مكثفة للتعلم عن المزيد من تأثيرهذه الهياكل المقدسة فى البيئة المحيطة.

Image result for bahai house of worship

في هذا الشهر ، تجمع فريد من نوعه ممثلين من جميع أنحاء العالم لاستكشاف ما يتم تعلمه عن الدور الذى يلعبه دور العبادة أو – مشرق الأذكار-. تجمع أكثر من 30 شخصًا لحضور المشاورات ، قادمين من أستراليا وكمبوديا وتشيلي وكولومبيا وألمانيا والهند وبنما وساموا وأوغندا والولايات المتحدة.

Related image

وقال إدواردو ريوسيكو ، مدير امشرق الأذكار في سانتياغو ، شيلي: “لقد اكتشفنا كيف تعكس دار العبادة الطموحات الروحية للشعب”. منذ تشييده في عام 2017 ، زار أكثر من مليون شخص مشرق الأذكار ، وأصبح سمة أساسية للحياة بالنسبة لأفراد المجتمع المحيط ورمزًا مبدعًا للوحدة للمدينة. بالنسبة لكثير من الناس الذين يزورون المعبد كان اكتشاف التواصل مع هويتهم الروحية اكتشافًا فريداً. لذلك فإن الذهاب إلى دار العبادة هو العودة إلى السكينة .

Image result for the new bahai house of worship

تطرقت المشاورات إلى مجموعة من الموضوعات ، من اهمية إإدارة المعبد إلى آثاره الروحية والاجتماعية العميقة على السكان المحيطين. كيف يعزز المسار الروحى وشوق الزائرين للتواصل مع الخالق؟ ما هي ديناميكية التغير التي تبدأ في الظهور في المجتمع عندما يتم بناء مشرق الأذكار ويصبح مركزًا جماعيًا للعبادة مفتوحًا للجميع ؟ ما الذي يتم تعلمه حول العلاقة بين الشخصية التعبدية المتنامية في المجتمع وتضاعف أعمال الخدمة من أجل تحسين المجتمع؟ تناقش المشاركون فى هذه الأسئلة وغيرها الكثير خلال الاجتماع الذي استمر ثلاثة أيام وذلك لتعزيز الدور التنموى لمشرق الأذكار.

Related image

بعض المجتمعات لديها خبرة في المساعي التى تؤدى الى التنمية الاجتماعية والاقتصادية الأكثر تطوراً ، وكانت هذه أيضًا احدى موضوعات النقاش وأهمية تأثير مشارق الأذكار على السكان المحيطين.

قدم مسؤولو مشارق الأذكار أيضًا العديد من المبادرات البيئية. ففي نيودلهي ، الهند ، على سبيل المثال ، يتم معالجة المياه العادمة في الموقع وتستخدم لسقي الحدائق ، وتوفر الألواح الشمسية جزءًا كبيرًا من استخدام الكهرباء لمشرق الأذكار. في نورتي ديل كاوكا ، كولومبيا ، تم بناء المعبد إلى جانب مشروع الغابات الأصلية الذي يساعد على استعادة النباتات الأصلية. تقوم الغابة الأصلية بإعادة توصيل السكان المحليين ببيئتهم الطبيعية التي تغلبت عليها الأراضي الزراعية أحادية اللون.

في قلب المحادثة ، كان أحد الموضوعات الرئيسية المرتبطة ببيوت العبادة البهائية: إنها ملاذ لجميع الناس. “البناء لا ينتمي إلى البهائيين فقط على الرغم من أن البهائيين هم الذين يديرونه ويعتنون به. يلاحظ سانتوس أودهيامبو ، ممثلاً المحفل الروحانى في أوغندا ، أن مشرق الأذكار ينتمي إلى كل إنسان.

Related image

بالإضافة إلى دور العبادة العشرة المفتوحة حاليًا ، هناك خمسة أخرى قيد التطوير: بدأ البناء في معبد في كينيا في مارس ؛ تم اختيار تصاميم لمعابد في بابوا غينيا الجديدة وفانواتو ؛ العمل جار أيضا للمعابد في جمهورية الكونغو الديمقراطية والهند.

Image result for the new baha'i house of worship in Kenya and Congo

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: