31 ديسمبر 2019

نظرة مختصرة حول التطورات في المجتمع البهائي العالمي فى عام 2019

Posted in قضايا السلام, مقالات, مراحل التقدم, مشرق الأذكار البهائى, المفاهيم, المبادىء, المجتمع الأنسانى, المرأة, المشورة, النجاح, النضج, الأنجازات, التسامح, التعاون, الجامعة البهائية, الحدائق البهائية, تراثنا الروحي, حضرة الباب, حضرة بهاء الله, خدمة العالم الإنسانى, عبد البهاء في 12:19 م بواسطة bahlmbyom

المركز البهائي العالمي ـ 31 ديسمبر 2019 ، (BWNS) – تقدم خدمة الأخبار العالمية البهائية والتي تعكس في عام 2019 نظرة عامة مختصرة على ماتم إنجازه في العام الماضي حول التطورات في المجتمع البهائي العالمي ولمحة عن الأحتفالات العالمية الغير عادية والتى جرت احتفالاً بالذكرى المئوية الثانية للمبشر- حضرة الباب-.

الذكرى 200 لميلاد حضرة الباب

Related image

احتفل شهر أكتوبر 2019 بالذكرى المئوية الثانية لميلاد حضرة الباب باعتباره رائدًا ومبشرًا للدين البهائي والذي مهدت فترة ولايته الطريق أمام ظهور حضرة بهاء الله – مؤسس الدين البهائى- تم الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية في جميع أنحاء العالم على كل المستويات على مستوى الأفراد وعلى المستوى المحلى والدولى.

في القرى والأحياء في جميع أنحاء العالم ، بدأت الاستعدادات للذكرى المئوية الثانية قبل أشهر مما دفع إلى تكثيف غير مسبوق لأنشطة بناء المجتمع وتدفق الأعمال الفنية للاحتفال بهذه المناسبة والتفكير في أهميتها ، واستعادة الحياة الزاخمة لحضرة الباب. في الفترة السابقة للذكرى قدمت خدمة الأخبار تقريراً عن هذه الاستعدادات والاحتفالات في كل قارة: إفريقيا والأمريكتان وآسيا وأستراليا وأوروبا.

Related image

الأحداث البارزة وقعت أيضا على المستوى الوطني في المملكة المتحدة حيث أطلقت المكتبة البريطانية معرضًا رائعًا يعرض أمثلة من نصوص الدين البهائى الأصلية واستضافت مسرحية رجل واحد مشهور لهذه المناسبة ؛ في أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية احتفل أعضاء البرلمان بالذكرى المئوية الثانية واعترفوا بمساهمات المجتمع البهائي في حياة المجتمع ؛ وفي الهند أقامت جماعة البهائيين في البلاد حفل استقبال خاص للرئيس رام ناث كوفيند.

Image result for Abdou Al-baha shrine design baha'i faith

في المركز البهائي العالمي أقيم حفل استقبال لقادة المجتمع وتم فتح المدرجات على جبل الكرمل وكذلك ضريح الباب أمام آلاف الزوار في برنامج خاص مدته ليلتان.

كرمت مكاتب المجتمع البهائي الدولي الذكرى المئوية الثانية من خلال الجمع بين كبار الشخصيات والمسؤولين الآخرين لاستكشاف مدى صلة تعاليم حضرة الباب وحضرة بهاء الله بظروف العالم اليوم.

Image result for ‫الذكرى المئوية الثانية‬‎

تم عرض فيلم للذكرى المئوية الثانية بعنوان “طليعة النور” في مواقع لا حصر لها في جميع أنحاء العالم يوضح الفيلم أهمية البحث الشخصي عن الحقيقة والخدمات التى يقوم بها الأفراد لبناء مجتمعاتهم فى مختلف أنحاء العالم.

وهو يعرض عددا من الأفراد من مختلف القارات وهم يروون مساعيهم الشخصية بحثا عن الحقيقة والمعنى. وكيف شاركونا ما توصلوا إليه، وهو أن الله قد أرسل مبعوثَين سماويَين – الباب وبهاءالله – وأن تعاليمهما تُحدِث تغييرا جذريا في تفكير الناس وسلوكهم وتبدّل الظلام بالنور.

يعرض الفيلم لمحات عن كيف أن هذا الاكتشاف يلهم الكثيرين في جميع أنحاء العالم ويوجّه جهودهم لخدمة الإنسانية والمساهمة في بناء نمط جديد من الحياة.

ويعتقد البهائيون بإن الأنظمة الدينية العظمى التي تولّت هداية البشرية على مدى آلاف السنين يمكن اعتبارها في الجوهر دينًا واحدًا يتجدد من عصر إلى عصر ويتطور بانتقال البشر من مرحلة من مراحل النمو والتقدم الجماعي إلى أخرى.

فالدين نظام من المعرفة والممارسة؛ دفع بالحضارة والمدنية قدمًا جنبًا إلى جنب مع العلم عبر التاريخ. وهكذا فإنّ( الباب)، ومن ثمّ (بهاء الله)، بإشراقٍ أشدّ، أنارا مجتمعًا وعصرًا أحاطهما الظّلام.

لقد استهلّا مرحلةً جديدةً في التّطوّر الاجتماعيّ: مرحلة توحيد الأسرة البشريّة بأسرها.

Image result for ‫طليعة النور"‬‎

تم التقاط لمحات من الاحتفالات على الموقع الدولي Bicentenary.Bahai.org ، حيث تتوفر أيضًا رسالة من بيت العدل الأعظم مكتوبة خصيصاً لهذه المناسبة.

ضريح عبد البهاء

Image result for Abdou Al-baha shrine design baha'i faith

هذا العام ، أعلن بيت العدل الأعظم عن خطط لبناء ضريح مميز في تصميمه ، ليتم بناؤه تكريماً لحضرة “عبد البهاء ، الذي لعب دوراً فريداً فى التاريخ البهائى كمبين ومفسر للتعاليم البهائية ،في شهر مايو أعلن بيت العدل الأعظم عن اختياره للمهندس الذى يقوم بتصميم الضريح ، وفي سبتمبر كشف النقاب عن تصميم المقام .

سيتم بناء الضريح بالقرب من حديقة الرضوان في عكا ، وهو مكان مقدس يزوره البهائيون فى حجهم والذى هو عبارة عن رحلة روحية إلى الأرض المقدسة يقوم بها الآلاف من الناس من جميع أنحاء العالم كل عام.

Related image

دور العبادة البهائية

غطت خدمة الأخبار مجموعة متنوعة من القصص في العام الماضي حول ما يتم تعلمه حول الأثر الاجتماعي للمعابد البهائية في المجتمعات في جميع أنحاء العالم وعلى التقدم المحرز في بناء دور عبادة جديدة في كينيا وبابوا غينيا الجديدة وفانواتو .

Image result for Abdou Al-baha shrine design baha'i faith

استكشف ممثلون من مجتمع في أوغندا ، حيث وقف المعبد لأكثر من 50 عامًا ، كيف تؤثر تلاوة الأدعية على المجتمع ككل.

في شيلي ، تم الاعتراف بالمعبد مؤخرًا لتأثيره التحويلي على المجتمع ولأنه “يعبر عن القيم الإنسانية للعدالة والاحترام والمساواة والشمولية”. في الهند ، استضاف المجتمع البهائي ندوة تبحث في كيفية عبادة أماكن العبادة. يمكن أن تهدف إلى توحيد الناس وتحفيز التأمل العميق في الواقع الروحي والأسئلة الأساسية للحياة.

Related image

المنشورات على الإنترنت والمطبوعة

Related image

شهد العام الماضي نشر مختارات جديدة من كتابات حضرة بهاء الله وعبد البهاء ، بالإضافة إلى إطلاق مواقع إلكترونية جديدة ، وهي خدمة الأخبار البهائية العالمية وخدمة الأخبار بالفرنسية والإسبانية.

تم إتاحة مجلد جديد من كتابات بهاء الله الروحانية على الإنترنت والمطبوعة في فبراير ، بما في ذلك ترجمة واحدة من أعماله الشعرية الأكثر شهرة قصيدة رشح العماء في شهر مايو ، تم نشر 67 مجموعة مختارة من كتابات عبد البهاء لأول مرة على المكتبة البهائية في أغسطس

https://news.bahai.org/

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: