13 يناير 2020

وضع الأساس لمزار حضرة عبد البهاء

Posted in قضايا السلام, لعهد والميثاق, مقام الانسان, المجتمع الأنسانى, المسقبل, المشورة, الأخلاق, الأديان العظيمة, التسامح, التعاون, التعصب, الجامعة البهائية, الحدائق البهائية, احلال السلام, اختلاف المفاهيم في 2:43 م بواسطة bahlmbyom

المركز البهائى العالمي ، 13 كانون الثاني (يناير) 2020 ، (BWNS) – بدأ العمل في ضريح حضرة عبد البهاء. تم إعداد الموقع المختار بالقرب من حديقة الرضوان في عكا .

أثناء عيد الرضوان في أبريل الماضي أعلن بيت العدل الأعظم خبراًمبهجًا للبهائيين: “لقد حان الوقت لبناء ضريحاً مناسباً لرفات حضرة عبد البهاء المقدسة “وقد تصاعد الحماس على مدار الأشهر التالية منذ ذلك الحين بإعلان اسم المهندس المعماري والكشف عن شكل التصميم من أجل صرح مميز يكرم شخصية فريدة مثل حضرة عبد البهاء.

Representatives of diverse elements of Akka attended a ceremony marking the start of construction on the Shrine of ‘Abdu’l Baha.

على الرغم من حدوث هذه التطورات ، بدأت أعمال البناء بفحص شامل لطبيعة الأرض بما في ذلك الحفر الاستكشافي عند 29 نقطة.

بعد ذلك تم السماح للعمل بالآلات الثقيلة و تم وضع منصة طولها 50 سم من الحجر المضغوط عبر المنطقة الدائرية بأكملها – بقطر 170 مترًا – والتي ستضم الضريح والمناظر الطبيعية المحيطة و لقد تم دفع أكوام الخرسانة بعمق 15 مترًا حيث يتم الآن بناء أساس الهيكل المركزي.

في الوقت نفسه ، بدأت الاستعدادات للمراحل التالية من المشروع حيث يُجري وضع خطط تفصيلية للهندسة المعمارية وهندسة المناظر الطبيعية لتحقيق مفهوم التصميم ويجري البحث عن مصادر مناسبة لمواد البناء.

كان التعاون مع السلطات المحلية ضروريًا ، سواء في الحصول على التصاريح اللازمة ، أو تعزيز فهم المشروع بين السكان المجاورين ، أو العمل مع سلطة الآثار لضمان احترام التاريخ الغني للمنطقة والحفاظ عليه.

خلال عملية التصميم ، تم الاهتمام بالعوامل البيئية. تقع حديقة الرضوان سهل منخفض على شاطئ البحر الأبيض المتوسط ​​، محمية بجدران وأعمال أرضية تم بناؤها منذ عدة سنوات للمساعدة في تأمين الحدائق من الفيضانات وسيتم بناء الضريح على جدار منحدر بلطف من شأنه أن يرفع الهيكل المركزي عدة أمتار عن منسوب مياه البحر.
كان حضرة عبد البهاء من سكان مدينة عكا لفترة أربعة عقود ذلك عندما وصل كسجين ونُفي إلى جانب والده ـ حضرة بهاء الله ـ على الرغم من العديد من المآسي والشدائد التي عانى منها فقد جعل من عكا بيتًا له وكرس نفسه لخدمة سكان المدينة وخاصة فقرائها وقدأصبح حضرة عبد البهاء معروفًا ومحبوباً وشخصية مميزة في جميع أنحاء المنطقة.

قضى السنوات الأخيرة من حياته في حيفا ، وعند وفاته تم دفنه على جبل الكرمل داخل ضريح حضرة الباب و عندما يتم نقل رفاته إلى الضريح الدائم ستشهد عكا عودة شخصية تركت علامة بل بصمة لا تُمحى على تلك المدينة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: